مقتل أب وإبنه جراء قصف قوات الكرامة جنوب درنه - عين ليبيا

 ضحايا قصف قوات الكرامة على طريق الحيلة جنوب درنة.

وكالة ليبيا الرقمية 

أكد مصدر طبي في مدينة درنة، اليوم الإثنين، مقتل رجل وابنه جراء قصف سلاح الجو التابع لقوات الكرامة لسيارة كانوا يستقلونها في طريق الحيلة جنوب مدينة درنة.

وقال المصدر ذاته الإثنين “إن جثامين حسين أحموده المزيني مواليد 1961م، ونجله إبراهيم حسين المزيني 1989م وهم من سكان حي 400 بمنطقة الساحل الشرقي بمدينة درنة”.

وأوضحت المصدر أن ” فرج احمودة المزيني ” وابنه “إبراهيم فرج احمودة المزيني” قضوا في قصف جوي اليوم الاثنين وهم في طريقهم إلى مدينة أم الرزم لسحب مرتباتهم من مصرف المدينة، مؤكدا وصول جثث المواطنين إلى مستشفى الهريش بمدينة درنة وأن أحدى الجثث مفصولة الرأس.

من جهته أستنكر عضو المجلس الأعلى للدولة منصور الحصادي هذه الحادثة، مجددا تنديده لاستمرار قصف المدينة و محاصرة أهلها من قبل قوات ما يسمى بعملية الكرامة وسط صمت مطبق من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق و من مجلس النواب، حسب قوله.

وحمل الحصادي في تصريح صحفي، المجلسين (الرئاسي و النواب) وكذلك بعثة الأمم المتحدة مسؤولية الدماء التي أريقت جراء هذا القصف، مؤكدا أن استمرار استهداف مدينة درنة من شأنه أن يقوض العملية السياسية، ويهدد السلم الاجتماعي بالمنطقة.

وجدد دعوته إلى الأعيان و الحكماء بالمدن و المناطق المجاورة للمدينة بأن يكون لهم صوت وموقف واضح تجاه ما تتعرض له مدينة درنة، مؤكدا أن الملاحقة القانونية و الاجتماعية ستطال من يتورط في هذه الأعمال.

 



جميع الحقوق محفوظة © 2020 عين ليبيا