مواصلات «الوفاق» تستعرض مع البعثة الأممية إجراءات إعادة تشغيل مطار معيتيقة

تناول اللقاء دور الأمم المتحدة في مساعدة الطيران المدني الليبي. [مواصلات الوفاق]
استقبل وزير المواصلات المفوض بحكومة الوفاق ميلاد معتوق، الاثنين، بديوان الوزارة في طرابلس، نائبة المبعوث الأممي إلى ليبيا للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز.

وأوضح مكتب شؤون الإعلام بالوزارة، أن اللقاء يأتي لمتابعة الإجراءات المُتخذة من طرف البعثة الأممية والمجتمع الدولي بشأن إعادة تشغيل مطار معيتيقة الدولي بشكل آمن ومنع الاعتداء عليه لكونه مرفق مدني يقدم خدمة طيران لكافة الليبيين بما في ذلك نقل المرضى، وكذلك شحن السلع و البضائع اللازمة للسوق الليبي، حيث يعد مطار معيتيقة المنفذ الجوي الدولي الأكثر استخداما في الخصوص.

كما تناول اللقاء دور الأمم المتحدة في مساعدة الطيران المدني الليبي، من حيث مواجهة الحظر الجوي الأوروبي المفروض على الطائرات الليبية وأيضا المساعدة في تنفيذ عدد من البرامج التدريبية للرفع من كفاءة العاملين بقطاع المواصلات و النقل بشكل عام.

محتوى ذو صلة
د. بن زير يُعلَّق على مبادرة «لإنقاذ الوطن»

يُشار أن قوات حفتر استهدفت بشكل متكرر مطار معيتيقة الدولي بالقصف الجوي والصاروخي، وكان آخرها القصف الذي تعرض له المطار الأحد الماضي الـ1 من سبتمبر الجاري، الذي تسبب في إصابة عدد من حجاج بيت الله الحرام الذي تزامن هبوط طائرتهم مع القصف، بالإضافة إلى أضرار في البنية التحتية للمطار.

وعلى إثر القصف تم إيقاف الملاحة الجوية بالمطار وتحويل جميع رحلات شركات الطيران إلى مطار مصراتة الدولي.

من جانبه أوعز رئيس مصلحة الطيران المدني «نصر الدين شائب العين» بتعليق الملاحة الجوية من وإلى مطار معيتيقة الدولي، ونقل جميع رحلاته إلى مطار مصراتة حتى إشعار آخر.

اترك تعليق

  اشتراك  
نبّهني عن