عاجل

«نعمان بن عثمان» يكشف معلومات سرية عن من يستهدف مطار معيتيقة

كشف رئيس مؤسسة كويليام الدولية للأبحاث نعمان بن عثمان، عن الشخص المسؤول عن قصف مطار معيتيقة الدولي.

وقال بن عثمان في تغريدة عبر حسابه على تويتر، أن المقدم في اللواء 32 معزز سابقًا إبان النظام السابق، محمود الشريف الفيتوري قعير، المنظم حاليا للواء التاسع “الكانيات” المدعوم من حفتر، هو المسؤول عن قصف المطار.

وأشار إلى أن قعير كان محكومًا عليه في السابق وخرج من السجن عام 2016، بعد أن كتب تعهدًا بعدم رفعه السلاح مجددًا.

محتوى ذو صلة
رئيس المجلس الرئاسي يتفقد الأضرار بميناء طرابلس البحري

ونوه رئيس مؤسسة كويليام بأن المذكور هو آمر قوات حفتر في محور الخلة حيث يقصفون المطار من هناك.

يأتي ذلك في حين أوعز رئيس مصلحة الطيران المدني «نصر الدين شائب العين» بتعليق الملاحة الجوية من وإلى مطار معيتيقة الدولي اعتباراً من يوم أمس الأحد ونقل جميع رحلاته إلى مطار مصراتة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 9

  • ابن الوطن

    ياريس دكان كويليام للتبلعيط تحشم علي روحك واستحي رآك والله قاعد مضحكه،،يارجل احترم نفسك حتي الشوارعي ارقي خلقا منك

  • عبدالله

    يا نعمان فسر لنا ما هي مصلحة مقدم في النظام السابق بقصف مطار معيتيقة ولا يوجد به مساجين من النظام السابق ولا يوجد مطار في ترهونة حتى نقول بأنه يسعى لوضع رحلات الطيران تحت سيطرة ميليشيات ترهونة؟ ولماذا يقصف المطار هذه المرة فقط بينما القصف لم يتوقف منذ صيف 2014 ومنذ حرق مطار طرابلس العالمي على أيدي من يعرفهم كل الليبيين، بماذا تفسر صمت سلطة اللاوفاق ومحلحيليهم المسيسين بالدولار واليوروا خلال قصف “الكانيات” لأحياء طرابلس طيلة شهر سبتمبر الماضي، وتعمد تسميتهم باللواء السابع لتبرير حجة الهجوم في القضاء على توار الحوالات ودواعش المال العام السلفية المدخلية “توار طرابلس”؟ لماذا تحدث الشيخ الغرياني مبررا هجوم الكانيات بقول أنهم حرموا من حقوقهم وظلموا لماذا لا تقول أنت نفس الكلام الأن؟ لماذا تقدم صلاح بادي وأرسل قوة ساندت الكانيات وفتحت جبهة طريق المطار جنوب طرابلس لإضعاف صمود توار طرابلس، كيف يدعم صلاح بادي قوة مدعومة من حفتر حسب قولك؟ لماذا لم تخبرنا من قصف مطار معيتيقة شهر سبتمبر الماضي مما أدى الى قفله شهر كامل كذبتم علينا بالقول أن “حراك طرابلس” يعني أهل طرابلس قصفوا المطار الى أن ظهرت الحقيقة على لسان وقرار الأمم المتحدة بوضع صلاح بادي في قائمة العقوبات، يا نعمان الفلوس ليس غاية!

    • عبدالحق عبدالجبار

      اخي عبدالله واخي ابن الوطن المحترمين …وطن يستمع فيه لخرجي تورا بورا لا ينفع ان يكون وطن
      وطن كتف بحبال الصخيرات لا ينفع ان يكون وطن
      وطن فيه شعب معظمه لا اخلاق لهم لا ينفع ان يكون وطن … وطن معظم شعبة غجري ساكن واكل متاجر بالحرام لا ينفع ان يكون وطن …. مزال ناقص يكون هذا الهرواك معين من قبل خيرات الصخيرات رئيس اركان و محلل عسكري ههههههه

  • BASHSJA

    الكلام صحيح ومؤكد 100 في 100 القصف يتم من مليشيات حفتر من منطقة الخلَّة

  • طرابلسى

    مصح صرمك…

    • عبدالحق عبدالجبار

      خري الفاضل طرابلسي المحترم خليك طرابلسي لا تتركهم يفقدوكك التركيز او اخلاق الطرابلسية بالله عليك …. هذا الذي يريدونه فلا تمنحهم

  • العابر _2019_بين الواقع والوهم

    وا اسفاه على ما وصل اليه الانحطاط والسفاهه والبذائه لاشخاص يتصدرون للدفاع عن عجوز خرف وحثالة البشر ولكن هذا غير مستغرب فالعجوز الخرف التف حولة من يؤمنون بمدنية الدولة على شاكلتهم والفاظهم وافكارهم الوضيعه مثل بعيو واحمد القماطي والورفلي ولايتوانون فى استعمال كل شئ كما قال عجوزهم “ايدك وما تجيب وكل السلاح عندنا مباح” من اجل جلب الرفاهيه للبسطاء بتدمير البيوت وتهجير الابرياء وانتهاك الحرمات ليسكونو المدارس والمخيمات ويتبجحون بان قصف المطارات كانت منذو 2014 فاباحو لانفسم او اجازو ما ينكرونه على الاخرين ولايعنى ان هذا مقبولا من قبل الطرفين او نساندة فتدمير مقدرات البلاد والعباد منافي لشرع الله ورسولة ومنافي لكل الاعراف والقيم الانسانيه حتى الغير مسلمة واذا قارنا طرابلس اليوم وعموم المنطقه الغربيه تحت سيطرة الاخوان بمدينتا الحبيبه بنغازي المحرره بالجيش الحفتري الذي نشر الامن والامان لنجد البسطاء قابعين فى بيوتهم يخشىون الخروج الى المقاهي والساحات خوفا من طلقه عشوائية قد تفقدهم حياتهم او حياة احد غواليهم و تراهم سكوت عن الظواهر والممارسات السيئة لافراد الجيش والقوات المساندة خشية ان يكون مصيرهم كالنائب المنتخب بديمقراطية مدنية الدولة سهام سرقيوه رحمها الله او يكون مصيره الاغراق فى البحر كما حدث للكوافي رحمة الله ، بعد كل هذا اقول دعونا من جدل البيضه اوالدجاجه وندع القبليه فانها منتنه كما قل الحبيب المصطفى محمد ونرقى باخلاقنا واعمالنا لنسخرها فى بناء الوطن وتوفير الرخاء للبسطاء لاان نسخرها للتدمير والتهجير والاذلال من اجل تكريس اشخاص وتمجيدهم وابرازهم وكانهم معصومون كالانبياء واياكم الدفاع عن العنف ولسوف تحاسبون على كل افعالكم قد تنجون من عقابها فى الدنيا ولكنكم لن تجدوا عنها مصرفا يوم القيامه ولاتعينو على اخوانكم كما قال الحبيب محمد (( من أعان على قتل مسلم ولو بشطر كلمه جاء يوم القيامة مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله )) مع ضعف هذا الحديث فلا شك أن الإعانة على قتل المسلم بغير حق من الكبائر وارتقوا بالفاظكم او كما قال العرب ” كل اناء بما فيه ينضح” .

    • عبدالحق عبدالجبار

      لماذا يا اخي العابر 2019 المحترم الذي ليس معك معناه انه مع الطرف الثاني … لماذا هذه النظرية الفاشلة معي والا ضدي … لماذا لا تفهم ان هناك طرف ثالث و رابع و خامس و سادس لماذا يا اخي لماذا ؟؟؟ !!!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق