وزارة التعليم تناقش استعدادات بلديات الجنوب لامتحانات العام الدراسي الحالي - عين ليبيا

من إعداد: عين ليبيا

المركز الوطني للامتحانات يجتمع بمديري مكاتب الامتحانات ببلديات الجنوب

عقد مدير المركز الوطني للامتحانات جمال الفردغ، رفقة مديري الإدارات والمكاتب ورؤساء الأقسام بالمركز، اجتماعًا الثلاثاء، مع مديري مكاتب الامتحانات ببلديات المنطقة الجنوبية.

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة آلية الاستعداد لامتحانات العام الدراسي 2018- 2019 ميلادي.

وأكد الفردغ خلال الاجتماع على حرص المركز على تفادي المشاكل التي واجهت إعلان نتائج امتحانات الشهادات العامة (الأساسي والثانوي) في السنوات السابقة، سواء في الخطأ في إدخال البيانات للطلبة أو في رصد أعمال السنة، مشيرًا لاعتماد المركز على منظومة الرقم الوطني في إدخال البيانات للطلبة الليبيين مع تنبيهه لمديري مكاتب الامتحانات على تسجيل الطلبة الذين لديهم أرقام إدارية و الطلبة الأجانب أو الطلبة الذين لديهم تكميلي في كشوف بيانات منفصلة حتى لا يحدث إرباك في عملية الإدخال.

وأشار الفردغ لسعي المركز الوطني للامتحانات على نشر أعمال السنة لطلبة الشهادات العامة بفترة كافية قبل موعد الامتحانات حتى تعطى فرصة لتلقي الطعون و لتصويب الأخطاء إن وجدت.

كما استعرض الاجتماع الذي عُقِد بقاعة الاجتماعات بالمركز، آلية الاستعداد لامتحانات الشهادات العامة (الأساسي والثانوي) للعام الدراسي الجاري، و كيفية التعامل مع الإرشادات و التعليمات الصادرة عن المركز الوطني للامتحانات فيما يخص إتمام عملية الإدخال المبدئي للبيانات و تحديد موعد لتسليمها.

هذا واستمع مدير المركز ومديرو الإدارات و المكاتب ورؤساء الأقسام بلامركز، للملاحظات الواردة من مديري مكاتب الامتحانات ببلديات الجنوب، عن المشاكل و الصعوبات التي تواجه عملهم كضعف التواصل المباشر مع المركز و تأخر صرف مكافئات الامتحانات عن السنوات السابقة، والتي أكد مدير المركز على متابعة صرفها مع إدارة الشؤون الإدارية و المالية بوزارة التعليم.

يُذكر أن المركز عقد خلال الأسبوع الماضي، اجتماعين منفصلين مع مديري مكاتب الامتحانات ببلديات الساحل الغربي والجبل الغربي وبلديات طرابلس الكبرى والمنطقة الوسطى .



جميع الحقوق محفوظة © 2019 عين ليبيا