وصول مياه النهر الصناعي تدريجيًا إلى عدة مناطق بالعاصمة طرابلس

أعلن جهاز النهر الصناعي عن بدء وصول المياه بشكل تدريجي إلى مناطق عدة بالعاصمة طرابلس عبر المسار الشرقي، بعد انقطاعها قبل يومين.

وأشارت إدارة منظومة الحساونة – سهل الجفارة في منشور عبر صفحتها الرسمية، إلى أن معدلات تدفق المياه ستزداد تدريجيًا، وذلك وفقا للمواصفات الفنية لأعمال التعبئة حتى استكمال وصول المياه لكافة مناطق العاصمة، وفق الجهاز.

هذا وأعلنت إدارة منظومة الحساونة – سهل الجفارة بجهاز النهر الصناعي، عن أسفها لانقطاع المياه الثلاثاء، عن مدينة طرابلس وكل المدن التي مصدر مياهها عبر المسار الأوسط للمنظومة.

وأرجعت الإدارة في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أسباب الانقطاع إلى إعتداء على غرفة رقم (455) بالمنظومة وحدوث تسريب كبير للمياه الأمر الذي استدعى وقف تدفق المياه إلى حين تنفيذ أعمال الصيانة في تكرار أصبح مستمر لهذه الاعتداءات، بحسب البيان.

محتوى ذو صلة
مدير الدعم المركزي يتفقد فرع الإدارة بسرت

ونوهت بأن العمل جاري على زيادة معدل تدفق المياه عبر المسار الشرقي كخيار بديل لتغذية مدينة طرابلس بالمياه مع استمرار تغذية مدن المنطقة الوسطى، موضحةً أنه لكثرة التوصيلات غير القانونية لغرض الشرب والزراعة على طول مسار أنابيب نقل المياه تحتاج عودة المياه من يوم إلى يومين على أقل تقدير.

يُشار أن مسارت الإمداد في النهر الصناعي تعرضت لاعتداءات عدة، كان آخرها أصابت المسار الشرقي قبل نحو 3 أشهر، وقطع المياه عن مدن الساحل ثم عادت قبل أسبوعين، بعد أعمال إصلاح ومعالجة.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
العابر_2019_اخوة الدم شركاء الوطن

اسفي اليوم على قبيلة المقارحة الذين كنا نظن انهم رجال الوطن اخواننا فى الدم شركائنا فى الوطن رغم اختلاف توجهاتنا وانتمائتنا فها هو مشروع النهر يتعرض للاعتداء مرات عديد بقطع المياة عن البسطاء من الشيوخ والاطفال والنساء بالمناطق الذين يتغدون من مياة النهر امام اعين ومسمع ابناء المقارحة وشرفائها دون ان يحركو ساكنا ليدافعو عن هذا الصرح العظيم من التخريب وكانهم يعاقبون البلاد والعباد على اشياء قدرها الله للعباد وهى الاطاحة بحكم القذافي واننا نفر من قدر الله الى قدر الله واوكد لهم بقولي رغم ما سوف يواجه به من سخط من بعض الاشخاص والله لو كان عبد الله السنوسي… قراءة المزيد ..

ياستاذ : نعمان بن عثمان شكراً

نصحية الى الشعب الليبي كان يبي يعيش ابتعدوا عن ملة الخيانة : القذاذقة … المقارحة … الزنتان … مذبوحين … واللي بيتيعهم مذبوح … واللي بإيدهم مذبوح … واللي يبي سيف مذبوح … واللي القذاذفة مذبوح … واللي يبي معمر مذبوح … واللي بإقف معاهم مذبوح … واللي بخش معاهم مذبوح … واللي بدخلهم في صفه مذبوح … واللي بإخذ منهم فلوس مذبوح … واللي بإحاذيهم مذبوح … واللي بيآكل معاهم مذبوح … واللي بطبلهم مذبوح … واللي بيديرهم صف بضيع … واللي بدخلهم في الانتخابات مذبوح … واللي يبي يرد نظامهم الفاسد مذبوح … واللي يبي يرد قياداتهم مذبوح… قراءة المزيد ..