وليامز تبحث سُبل معالجة التهديدات التي تواجه إمدادات المياه - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

وليامز تلتقي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمياه

التقت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية ستيفاني وليامز الاثنين، مع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمياه والموارد المائية عبدالله السني.

وأوضحت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر موقعها الرسمي، أن اللقاء بحث الحاجات الملحة لمعالجة التهديد الذي تواجهه إمدادات المياه بسبب التدهور المتزايد في البنى التحتية وتحديداً في مشروع النهر الصناعي.

من جهتها أوضحت الهيئة العامة للموارد المائية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن اللقاء استعرض المهام المكلفة بها الهيئة والجهات التابعة لها من خلال تقديم عرض فني تقديمي من أجل توضيح الوضع المائي بليبيا والصعوبات والتحديات التي تواجهه،

وأشارت أن هذا العرض جاء من أجل توضيح المجهودات المبذولة لتنظيم وإدارة الموارد المائية بليبيا ومدى أهمية توفير الأحتياجات والإمكانيات الضرورية لوصول خدمات المياه والصرف الصحي لكافة المواطنين والمشاريع التنموية.

كما تطرق اللقاء لأهم الصعوبات والعراقيل التي تواجه القطاع وسُبل الدعم الذي يمكن أن يقدمه المجتمع الدولي والأمم المتحدة بصفة خاصة لمساعدة قطاع المياه بليبيا من أجل توفير الدعم اللازم لتنفيذ وتأمين تطلعات الخطط والبرامج التي من شأنها تنمية وتطوير هذا القطاع الحيوي الهام، بحسب الصفحة الرسمية للهيئة العامة للمياه والموارد المائية.



جميع الحقوق محفوظة © 2020 عين ليبيا