أثينا: الصفحة الجديدة في العلاقات مع ليبيا لا يمكن كتابتها على القديم - عين ليبيا

قالت المتحدثة باسم الحكومة اليونانية أريستوتيليا بيلوني، في إشارة إلى زيارة رئيس الوزراء إلى ليبيا أمس الثلاثاء، إنه “من الواضح أن الصفحة الجديدة في العلاقات اليونانية الليبية لا يمكن كتابتها على الصفحات القديمة”.

وأضافت بيلوني في مقابلة مع شبكة “سكاي نيوز” اليوم الأربعاء، أن “ليبيا تريد إجراء محادثات مع اليونان حول ترسيم حدود المناطق البحرية واقترحت تشكيل لجان فنية حول هذا الموضوع”.

وشدّدت المتحدثة على أن اليونان “تلتقط الخيط مرة أخرى” في علاقاتها مع ليبيا ، وقالت إن نقطة البداية “يجب أن تكون الصدق والحوار واحترام القانون الدولي”.

وفي إشارة إلى المذكرة التركية الليبية، أشارت بيلوني إلى أن الجانب اليوناني يعتبر هذا باطلاً وغير موجود، وقالت إنها “تلقي بظلالها على العلاقات الثنائية بين ليبيا واليونان، وكذلك على العلاقات الليبية مع الاتحاد الأوروبي”، وفق قولها.

وذكّرت المتحدثة باسم الحكومة اليونانية بأن هناك قرارات ذات صلة من المجلس الأوروبي بهذا الشأن و”لذلك هناك قرار أوروبي يجب أن يؤخذ على محمل الجد من قبل الجانب الليبي أيضًا”، مضيفة أن ميتسوتاكيس ذهب إلى ليبيا كرئيس لوزراء اليونان، ولكن أيضًا كرئيس لمجلس وزراء دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا