أونيّس: يعلن قرب إصدار المجموعة الأولى من البطاقات الإئتمانية للعناصر الطبية والطبية المساعدة الوافدة - عين ليبيا

تسهيلُ التحويلات المالية للعناصر الطبية والطبية المساعدة الوافدة؛ يأتي وفقاً لاتفاق بين وزارة الصحة ومصرف ليبيا المركزي تم التوصّل إليه خلال منتصف ديسمبر الماضي

عين ليبيا

أعلن مدير إدارة الشؤون الإدارية والخدمات “فوزي أونيّس” عن قربِ إصدار المجموعة الأولى من البطاقات الإئتمانية (الفيزا) لجميع العناصر الطبية والطبية المساعدة الوافدة العاملة بالمستشفيات والمراكز الصحية.

وبحسب تصريحات “أونيّس” فإن الفترة المتوقعة لإصدار البطاقات ستكون منتَصف شهر فبراير القادم؛ كما ستكون نسبة ما يتم شحنه بالعملة الأجنبية في البطاقة تساوي 50% من المرتب بناءً على منشور صادر عن مصرف ليبيا المركزي؛ وسيتم إعادة شحن البطاقة كل ثلاثة أشهر.

وأضاف “أن هذا الإجراء سيشمل العناصر الطبية والطبية المساعدة الوافدة ممن يعملون في القطاع الخاص أيضاً؛ والمستوفيين لإجراءات التعاقد المعمول بها داخل الدولة الليبية؛ بعد التأكد أيضاً من استيفاء المستشفى أو المصحة الخاصة لكافة الاشتراطات الصحية والقانونية عن طريق إدارة القطاع الخاص بالوزارة”.

تسهيلُ التحويلات المالية للعناصر الطبية والطبية المساعدة الوافدة؛ يأتي وفقاً لاتفاق بين وزارة الصحة ومصرف ليبيا المركزي تم التوصّل إليه خلال منتصف ديسمبر الماضي؛ بشأن البدء الفعلي في إجراءات إصدار البطاقات.

الاتفاق الذي قدّمَ حلاً لمشكلة التحويلات المالية التي استمرت لأكثر من عامٍ ونصف؛ يرى فيه “أونيّس” “حافزاً ” لعودة العناصر الأجنبية للعمل في ليبيا بعد أن غادر أغلبها البلاد؛ واعتبرهُ أيضاً “سابقة إيجابية” ستساهم في حل العديد من المشاكل المتعلقة بالقطاع الصحي في ليبيا”.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا