إجماع إيراني على عدم التفاوض مُطلقاً مع الولايات المتحدة الأمريكية - عين ليبيا

إيران إذا استخدمت أساليب الضغط واستخدمت المتاح لديها من إمكانيات بشكل سليم فإن ضغوط الولايات المتحدة ستقل وتتوقف. [إنترنت]
أكد المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي أن بلاده لن تتفاوض مطلقاً مع الولايات المتحدة، مشيراً إلى اتفاق كافة السلطات في البلاد على هذا الأمر.

حيث جاء ذلك في كلمة ألقاها المرشد الأربعاء خلال لقاء جمعه بعدد من أساتذة الجامعات في العاصمة طهران، وتطرق خلالها للحديث عن مسألة التفاوض مع الولايات المتحدة.

كما شدد على أن بلاده لا تشكل أية مشكلة بالنسبة للبلدان الأخرى، وفي مقدمتها دول الاتحاد الأوروبي، وأن إيران يمكنها التفاوض معهم، مضيفًا أن المسألة المهمة في التفاوض هو تحديد الموضوع الذي سيتم التفاوض بشأنه.

واستطرد قائلاً:

“إذ لا يمكننا أن نتفاوض بكافة المواضيع، فالمبادئ الأساسية للثورة، وكذلك القدرة الدفاعية للبلاد، أمور لا يمكن التفاوض بشأنها”.

هذا ولفت إلى أن الأجهزة التنفيذية بإيران، وكذلك المؤسسات السياسية والدبلوماسية، متفقون جميعاً على عدم التفاوض مع الولايات المتحدة.

وتأضاف قائلاً:

“وكما ذكرنا سابقاً، فإن السبب في عدم تفاوضنا مع واشنطن أولًا أنه لا فائدة من وراء ذلك، وثانيها أن الأمر ستكون له أضرار”.

وأشار خامنئي إلى أن إيران إذا استخدمت أساليب الضغط، واستخدمت المتاح لديها من إمكانيات بشكل سليم، فإن ضغوط الولايات المتحدة ستقل، وتتوقف.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا