إصدار أوامر قبض بحق من أطلقوا النار على المتظاهرين - عين ليبيا

أفاد المستشار الصديق الصور رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام، بصدور أوامر قبض بحق المشتبه بهم من قوى الأمن ممن يتهمون بإطلاق النار على المتظاهرين في العاصمة طرابلس يوم 28 أغسطس المنصرم، فيما تم القبض على مشتبه به وهو رهن التحقيق الآن.

كما أفاد المستشار الصور بأنه تم إطلاق سراح 13 من المحتجين المعتقلين في طرابلس، موضحاً أن 8 آخرين من المحتجين لازالوا معتقلين للاشتباه في تورطهم بأعمال شغب.

وأشار رئيس قسم التحقيقات إلى عرض بعض المصابين من المحتجين على الطب الشرعي لتحديد نوع الإصابات ومواضعها بالجسم.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، ضبط أحد المشتبه بهم في واقعة إطلاق النار على المتظاهرين بميدان الشهداء في العاصمة.

وأكدت الوزارة في بيان بتاريخ 28 أغسطس الماضي، أنها باشرت الاستدلالات مع المتهم لإحالته فيما بعد للنيابة العامة في المواعيد المقررة وفقا لقانون الإجراءات الجنائية.

وتوعدت الداخلية بملاحقة جميع المتهمين باستهداف المدنيين، وتهديد حياة المتظاهرين السلميين، انطلاقا من مسؤوليتها القانونية والأخلاقية والوطنية، مشيرة أنها لن تسمح بامتهان كرامة المواطن أو النيل من حقوقه الدستورية.

من جانبه أكد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، تنسيقه مع مكتب النائب العام للإطلاق الفوري لسراح كل من لم يتورط في أعمال تخريب للممتلكات العامة والخاصة.

كما أعلن المجلس الرئاسي في بيان له، اتخاذه الإجراءات القانونية اللازمة للتحقيق في أي تجاوزات وقعت ضد المتظاهرين وأي إصابات نتجت عن ذلك.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا