إيطاليا تصادر 22 مليون يورو للقذافي وعائلته - عين ليبيا

أعلنت السلطات الإيطالية عن مصادرة أرباح أسهم منسوبة لمعمر القذافى بشركة “إيني” الإيطالية للطاقة تقدر قيمتها بحوالي 22 مليون يورو. وقالت شرطة الضرائب في العاصمة الإيطالية روما “إن الأرباح المصادرة للحصة ترجع إلى شركات منسوبة إلى أسرة القذافي.

وجاء القرار تجاوبا مع أحكام صدرت عن محكمة الاستئناف في روما. وأضافت أن ذلك جاء وفقا للإنابة القضائية الدولية الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي في ما يختص بالدعاوى في جرائم ضد الإنسانية بحق نجل القذافى سيف الإسلام، ورئيس الاستخبارات الليبي السابق عبد الله السنوسي.

وكانت الشرطة المالية فى جزيرة “بانتيليريا” بإقليم صقلية قد صادرت منتصف الشهر الجاري فندقا وأراض مملوكة لأسرة القذافي تقدر قيمتها الإجمالية بـ20 مليون يورو.فيما كانت الشرطة المالية في روما قد أعلنت نهاية مارس الماضي عن مصادرة ممتلكات منقولة وغير منقولة وأسهم شركات وحسابات مصرفية ترتبط بأسرة القذافي وعدد من المقربين منه تقدر بأكثر من مليار و300 مليون يورو.وقال حينها رئيس اللجنة المؤقتة للصندوق السيادى الليبي محسن دريجة “إن المحاكم الإيطالية أسندت وفق مفهوم خاطئ ملكية أصول الهيئة الليبية للاستثمار في إيطاليا إلى عائلة القذافي.في حين أنها تتبع هيئة الاستثمار التي تقع تحت سيطرة الحكومة الليبية الحالية والتي تعمل بدورها نيابة عن الشعب الليبي”.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا