اتفاق اردني ليبي على تفعيل مذكرة التفاهم الصحي - عين ليبيا

وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات

اتفق وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات ونظيرته الليبية الدكتورة فاطمة الحمروش على تفعيل مذكرة التفاهم الصحي بينهما وإعداد ملحق لتنظيم استقبال المرضى وعلاجهم من خلال  خطوات إجرائية واضحة تزيل أي عقبات.

جاء ذلك خلال اجتماعهما اليوم الأربعاء على هامش اجتماعات الدورة 37 لمجلس وزراء الصحة العرب في عمان لبحث افاق التعاون الصحي القائم بين البلدين الشقيقين وسبل تطويره.

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون والتنسيق لاستقبال المرضى الليبيين وعلاجهم وتعيين ملحقين صحيين في سفارتي  البلدين الشقيقين.

وأكد الدكتور وريكات حرص الأردن على تطوير جوانب التعاون الصحي وتلبية الاحتياجات الليبية ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأكد الجانبان أن وزارتي الصحة في البلدين هما المرجعية لإيفاد المرضى الليبيين من ليبيا واستقبالهم بالأردن وتنظيم عملية توزيعهم على المستشفيات الأردنية وفقا للحالة المرضية وتصنيفها.

وعبرت وزيرة الصحة الليبية الدكتورة فاطمة الحمروش عن بالغ التقدير للأردن ملكا وحكومة وشعبا على استضافة الليبيين وعلاجهم في المستشفيات الأردنية.

وأكدت التزام الحكومة الليبية بتكاليف علاج المرضى الليبيين بعد مراجعة الجهات المختصة للفواتير العلاجية المترتبة عليهم.

وأشارت إلى حاجة القطاع الصحي الليبي بشكل عاجل  لعدد من الأطباء والممرضين حيث أبدى الدكتور وريكات الاستعداد لتلبية هذه الاحتياجات.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا