اجتماع استثنائي لمفوضية الانتخابات في بنغازي - عين ليبيا

عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات د.عماد السايح، اليوم الخميس، اجتماعاً استثنائياً، بمقر مكتب الإدارة الانتخابية في مدينة بنغازي، للمجلس والإدارة العامة وفروع ومكاتب الإدارة الانتخابية، بحضور عضوي مجلس المفوضية عبدالحكيم الشعاب وأبوبكر مردة، والمدير العام د. يحيى الجديد، ومدير إدارة العمليات الصادق الزكار، ورؤساء مكاتب الإدارة الانتخابية ومنسقي العمليات بكافة مناطق ليبيا.

وأفادت المفوضية بأن الاجتماع يأتي لبحث الاستعدادات النهائية للعملية الانتخابية وآخر مستجدات المشهد الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر المقبل.

وناقش الاجتماع آخر مستجدات التحضير للعملية الانتخابية المقبلة، والتقييم النهائي لمدى جاهزية المفوضية، حيث أوضح رئيس المجلس د. السايح في كلمته بالاجتماع أن مستوى الجاهزية يصل إلى 70% وتشمل جميع التفاصيل الفنية واللوجستية والكوادر البشرية، فيما تبقى نسبة 30% المتعلقة بالشق القانوني للانتخابات، إلى حين إصدار القانون.

كما ذكر د. السايح أن المفوضية تعمل بكافة كوادرها ليكون الاستحقاق القادم في أفضل الظروف وبأعلى المعايير المهنية مؤكداً على أهمية تكاثف الجهود بين الإدارة العامة ومكاتبها لتذليل كافة الصعوبات والمختنقات الإدارية أو الفنية.

هذا وناقش الحاضرون جملة من الموضوعات ذات العلاقة بالتواصل وتوفر الإمكانيات اللوجستية، وبحث أفضل السُبل لتجاوز ما يمكن أن ينشأ من عقبات، مثمنين الإرادة الوطنية التي جمعت بين الليبيين للوصول إلى الخيار الانتخابي سبيلا للاستقرار والسلم المجتمعي.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا