افتتاح مركز للإعلام الحر في ليبيا - عين ليبيا

حضر السفير الأميركي في ليبيا السيد جين كريتز وخمسة أعضاء من الكونجرس الأمريكي يوم الأحد 1 أبريل، 2012 الأفتتاح الرسمي لمركز الأعلام الحر، وهي منظمة ليبية غيرحكومية تشكلت في ديسمبر 2011 في طرابلس، ليبيا. تم حضور الافتتاح من قبل أكثر من 75 من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني الليبي، ممثلين لأكثر من 30 من المنظمات غير الحكومية ، إضافة إلى ذلك فقد حضر هذا الإفتتاح العديد من ممثلي المؤسسات التعليمية والإعلامية وتمتعوا بتبادل الأفكار الإيجابية، وتعزيز التوعية وفرص التواصل. وشارك العديد من أعضاء المجلس المحلي طرابلس والمجلس الوطني الإنتقالي في هذا الحدث، بما في ذلك نائب رئيس مجلس طرابلس، الدكتور سادات البدري، والسيد محمد الحريزي ، المتحدث بإسم المجلس الوطني الإنتقالي، وكلاهما أثنى على الجهود التي يبذلها الشعب الليبي من أجل بناء مجتمع ديمقراطي جديد.

الهدف الرئيسي لهذا المركز برئاسة السيد حسام الزقعار، هو المساهمة في تطوير وسائل الإعلام المستقلة ومؤسسات المجتمع المدني، من خلال برامج موجهة نحو تعزيز وسائل الإعلام المحلية ومنظمات المجتمع المدني، وزيادة الوعي العام والمشاركة في العملية السياسية الليبية وتعزيز الثقافة.

أشاد سفير الولايات المتحدة بعمل المركز، قائلا ” وسائل الإعلام الحرة، المستقلة والمهنية أمر ضروري في أي مجتمع ديمقراطي”. أعضاء الكونجرس ديفيد دراير، وديفيد برايس، الرئيسان المشاركان لشراكة مجلس النواب للديمقراطية، أشارا إلى الثنائية الحزبية في وفدهما، وشددا على أهمية جميع جوانب المجتمع الليبي العاملة معا خلال هذه الفترة لضمان إنتقال سلس إلى حكومة منتخبة ديمقراطيا.

منذ ديسمبر الماضي، قامت حكومة الولايات المتحدة، من خلال وكالة التنمية الدولية بدعم مركز الإعلام الحر من خلال مواد التدريب، واللوازم والأثاث، وعملت مع المركز لدعم البرامج التي من شأنها أن تسهم في دعم وسائل الإعلام المستقلة والمهنية والمشاركة الوطنية. الهدف من مركز الإعلام الحر هو المساعدة على إضافة الشفافية، ضمان إنتشار معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب، تشجيع النقاش وتقديم صوت للمواطن الليبي في التعبير عن آرائه وما يشغل باله.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا