الأمين: حفتر متضخم جدًا ولديه شعور بأنه هتلر ولا يصلح أن يكون قائد جيش

الأمين: أيدت فكرة جيش وطني لا يتغول على الدولة والمواطن.

قال وزير الثقافة الأسبق الحبيب الأمين، إن قائد قوات الكرامة خليفة حفتر رجل متضخم جدًا ولديه شعور بأنه معمر القذافي وهتلر، وليس لديه أي مشاعر تدل على أنه سيكون رجل دولة أو حتى قائد جيش، حسب قوله.

وأضاف الأمين في مقابلة تلفزيونية أنه لا يتصور أن ينجح حفتر كقائد جيش بسبب تاريخه العسكري ونظرية الأرض المحروقة التي أباد بها التشاديين والآن تُبيد الليبيين، مشيرًا إلى أن سلاح الغراد أحد الألعاب المفضلة لديه لأنه يؤمن بالأرض المحروقة على الطريقة الستالينية، على حد تعبيره.

وأوضح وزير الثقافة الأسبق أنه قابل شخصيًا في زيارة غير معلنة، قائد قوات الكرامة إبان انتخابات مجلس النواب وذلك في محاولة لإقناع حفتر بإيقاف العمليات العسكرية آنذاك في بنغازي من أجل إجراء الانتخابات في المدينة والمنطقة الشرقية.

وأشار الأمين إلى أنه خلُص من خلال زيارته لحفتر في مقره رفقة وزير العدل الأسبق صلاح المرغني، إلى أن الرجل لديه مشروع طموح جدًا وشاسع، وفق قوله.

كما نوه وزير الثقافة الأسبق بأنه كان من المؤيدين لفكرة الجيش الوطني لكن لا يؤيد دكتاتور، موضحًا أنه دعم عندما كان في الحكومة فكرة المؤسسة العسكرية الوطنية التي لا تتغول على الدولة والمواطن.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 10

  • عبدالحق عبدالجبار

    هو انت قاعد حي …. اختفي يا بني ادم …. غلطة كبيرة خلي الناس ينسوها …. والا تبي المرة هادي المبعوث الدائم للجامعة العبرية

  • عبدالحق عبدالجبار

    بدوا يلقطوا فيكم من المغارات تي وين كنت …. عنك الحق ايام الغفلة مزالت يمكن تحصل علي……

  • عبدالحق عبدالجبار

    هههههههه

  • عبدالحق عبدالجبار

    ههههههههه

  • عبدالحق عبدالجبار

    هههههههههه

  • عبدالحق عبدالجبار

    لن تكون هناك صحافة … ان لم تكن مفتوحة للرأي والرأي الاخر

  • عبدالحق عبدالجبار

    ههههههه والله أصبحت مضحك … قلنا عليك قرقاوز من زمان

  • ناصر محمود

    لا يعرف الكثيرون هذا الارتزاقي السكير الذي كان وزيرا للثقافة ايام زيدان. عند انقلاب فجر ليبيا لم يجد حضوة عند حكومة الطوار فسارع إلى الشرق الليبي باحثا عن أي فتات، وعندما لم يحصل على منصب توسل للثني ليجد له مكان في سلك السفراء فبعثه لمالطا. الآن وبعد أن عرف أن حفتر ليس في وارد اعطائه أي منصب لا حاضرا ولا مستقبلا، أنقلب على عقبيه وتذكر أنه مصراتي الأصل، فأخذ يدغدغ مشاعر ميلشيات مصراته بتوجيه نقده اللاذع باتجاه حفتر، وقد كان صامتا عن ذلك لخمس سنوات. كل ذلك من أجل البحث عن منصب..
    اللعنة على أشباه الرجال الذي أدعوا انتماهم لفبراير وهم لا ينتمون إلا لمصالحهم..

  • عبدالحق عبدالجبار

    هههههههههههه

  • رسالة الى ..............................؟؟.

    رسالة الى …………………………؟؟.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الم (1) غُلِبَتِ الرُّومُ (2) فِي أَدْنَى الأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ (3) فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ (4) بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ (5) وَعْدَ اللَّهِ لا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ (6) يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ .
    صدق الله العظيم

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً