الاتحاد الأوربي: يدعم شركة ألمانية لتطوير لقاح ضد كورونا - عين ليبيا

80 مليون يورو لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا [الاتحاد برس]

كتبت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورزولا فون دير لاين، اليوم الاثنين (16 مارس/ آذار 2020) على تويتر أن “المفوضية دعمت أبحاث شركة (كيورفاك- Curevac) الألمانية مبكرا وستعاود مساعدتها مرة أخرى الآن”.

حيث اعلنت المفوضية الأوروبية تمويل شركة (كيورفاك-Curevac ) الألمانية للأدوية حتى تستطيع المضي قدما في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، ويصل إلى 80 مليون يورو في أبحاثها الرامية إلى تطوير لقاح مضاد للفيروس المستجد (كوفيد 19).

وجاءت تغريدة السياسية الألمانية بعد أن أجرت هي وماريا غابريل، المفوضة الأوروبية للأبحاث العلمية، محادثة هاتفية مع مسؤولي الشركة الألمانية. وأضافت فون دير لاين أن المهم هو التوصل بأسرع ما يمكن إلى عقار “يساعد العالم أجمع”.

وكانت تقارير صحفية في ألمانيا قد ذكرت أمس الأحد أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كانت تسعى إلى الحصول على لقاح من إنتاج الشركة تكون حقوق استخدامه حصرية للولايات المتحدة، وذكرت هذه التقارير أن الحكومة الأمريكية عرضت على الشركة الألمانية مبلغا كبيرا من المال لهذا الغرض.

وذكرت المفوضية في بيان أن الدعم المالي يمكن أن يكون في شكل ضمان من الاتحاد الأوروبي للشركة الألمانية للحصول على قروض من بنك الاستثمارات الأوروبي.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا