الاعلى للدولة يدعوا مجلس النواب لتعديل الاتفاق السياسي وتوحيد المؤسسات - عين ليبيا

عين ليبيا 

دعا المجلس الاعلى للدولة، مجلس النواب الليبي، ومن وصفه بـ”شريكه” في الاتفاق السياسي، إلى انهاء حالة الانقسام وازواجية مؤسسات الدولة، اليوم الخميس خلال بيان، اطلع عليه «عين ليبيا»، بشأن آخر المستجدات على الساحة السياسية.

وأكد البيان صدق الدعوة بتهيئة الظروف الملائمة لمعالجة التعديلات “المحدودة” على حد وصفه، على الاتفاق، وانهاء حالة الانقاسام والازدواجية بالمؤسسات التنفيذية والمالية والامنية، تمهيدا لعودة المهجرين بالداخل والخارج.

وأضاف البيان، أن المجلس يؤكد حرصه على ضرورة انهاء المرحلة الانتقالية الحالية، معتبرا أن “الاتفاق السياسي”، هو الاطار الوحيد لإجراء انتخابات وفق دستور دائم للبلاد، يمنع ما أسماه بـ”كابوس الانقلابات العسكرية”.

واعتبر المجلس بيان “باريس” الأخير، بين الأطراف الليبية المجتمعة، تأكيدا على مرجعية الاتفاق، ومحاولة لإيجاد تفاهم بين الفرقاء، يمكن التعاطي معها للوصول بليبيا إلى الاستقرار.

كما أشار البيان إلى متابعة المجلس الاعلى للدولة إلى المبادرات العديدة، من دول الجوار والاتحادين الافريقي والاوروبي، ومنظمات المصالحة الداخلية، مثمنا “التغيير الايجابي” في الموقف الفرنسي بالوقوف على مسافة واحدة، حيال أطراف الصراع في ليبيا.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا