البعثة الأممية تبحث مع أعيان القبائل دعم الاستقرار وإجراء الانتخابات - عين ليبيا

استقبل مساعد الأمين العام المساعد ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة رايسيدون زينينغا، اليوم الأحدن بمقر البعثة في طرابلس، وفداً من أعيان القبائل في كافة أرجاء ليبيا.

وبحسب ما نقلت البعثة الأممية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، فقد عبر أعيان القبائل عن دعمهم القوي لإجراء الانتخابات باعتبارها الحل الوحيد لمواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية في ليبيا.

وشدد أعضاء الوفد على ضرورة العمل على منع اندلاع الصراع ووقف تدفق الأسلحة وتحقيق انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

وناشد أعيان القبائل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي دعم حماية استقرار ليبيا وسيادتها، كما أكدوا على الحاجة إلى حماية أفضل لحقوق المعتقلين السياسيين والإفراج عن أولئك الذين ما زالوا محتجزين بشكل غير قانوني.

وسلط الأمين العام المساعد زينينغا الضوء على جهود الأمم المتحدة المكثفة والرامية إلى التوصل الى اتفاق بشأن إطار دستوري لإجراء الانتخابات في محادثات القاهرة الجارية، التي يسرتها المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، فيما حث الأعيان والشعب الليبي بشكل أوسع، على إسماع أصواتهم لقادة البلاد وصناع القرار بشأن ضرورة إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن.

كما أكد زينينغا للوفد، استمرار جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في العمل مع السلطات الليبية لضمان حصول جميع المحتجزين على الإجراءات القانونية الواجبة وتنفيذ الاحكام القضائية بشأن الإفراج عن المحتجزين.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا