البعثة الأممية تُعرب عن قلقها إزاء مقتل مدنيين في قصف لطيران حفتر على تاجوراء

حذرت الأمم المتحدة من مغبة الاستمرار في استهداف المدنيين. [الطب الميداني والدعم]

عبر نائب رئيس البعثة الأممية، الممثل المقيم للأمم المتحدة، منسق الشؤون الإنسانية في ليبيا يعقوب الحلو، عن قلقه البالغ إزاء الأنباء المتواترة عن مقتل 4 مدنيين وإصابة أكثر من 12 أخرين جراء قصف طيران قوات حفتر الثلاثاء، في منطقة خلة فارس، بتاجوراء.

ونقلت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الأربعاء في تغريدة عبر حسابها على تويتر، إدانة الأمم المتحدة استهداف المدنيين، وتحذريها من مغبة الاستمرار في ذلك.

كما ذكّرت البعثة الأممية أطراف الصراع باحترام القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان الدولي، وشددت على أهمية سلامة المدنيين والبنى التحتية المدنية في أرجاء ليبيا.

هذا وأكد الناطق باسم وزارة الصحة بحكومة الوفاق فوزي ونيس، تسلمهم جثث 4 قتلى واستقبال ستة جرحى سقطوا جراء غارة جوية لطيران قوات حفتر على منطقة تاجوراء.

كما أفاد مركز الطب الميداني والدعم، بارتفاع حصيلة الجرحى إلى 12 مدنيا.

من جهته أفاد عميد بلدية تاجوراء حسين بن عطية بمقتل 4 مدنيين، في قصف لطيران حفتر على منزل في خلة فارس بمنطقة تاجوراء.

وقال بن عطية في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار”، إن 3 مدنيين آخرين أصيبوا في غارة أخرى لطيران حفتر على محل خضار بمنطقة الباعيش بتاجوراء أيضا.

 

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • عبدالحق عبدالجبار

    توا ينفعوكم البعثة الاممية وتركيا والامارات و مصر و قطر و تونس و إيطاليا ووووووو وكذلك الخوان الذين لا وطن ولا شعب لهم ما حك جلدك مثلظفرك فتولي انت جميع امرك لقد حان لهذا الشعب ان يتحرك لمصلحة وطنه وابنائه

  • عبدالحق عبدالجبار

    الي البعثة الاممية للامم المتشرتعة وتشتغل لمصلحة دول علي حساب دول اخري … هذا كله انتم السبب فيه و يلزم محاكمتكم في المحكمة الدولية انتم من عينتم مفرخ قوادة لدول وأحزاب وقبلية و جهوية علي هذه البلاد وأعطيتهم شرعية مزيفة وأدخلتهم علي فرقاطة اجنبيه تملكه احد هذه الدول التي كُنتُم انتم و لازلتم تشتغلون لمصلحتهم فقد ايديكم ملطخة بدماء أطفال ونساء وشباب و عجائز ليبيا ايها الخبثاء …. فا بماذا انتم سوف تواجهون انفسكم ….سبب كل الذي حصل ويحصل في ليبيا بعد مصيبة 17 فبراير وليس 15 فبراير انتم السبب فيها ولم تتوقفوا عند ذالك الحد بل تماديت بما فعلتوا في الصخيرات والي حد الان لم تعترفوا بما فعلتوا من مصائب ولم تتراجعوا علي ما فعلتوا… لك الله يا ليبيا و اهل الوطن الطيبين
    https://youtu.be/mF3ktfag178

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً