البعثة الأممية: طائرة مقاتلة أسقطت 4 قنابل غير مُوجهة على منشأة مدنية - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

البعثة الأممية: الهجمات ضد المدنيين قد تُشكل جريمة حرب. [سوشيال ميديا]
أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن استيائها الشديد من غارة جوية شنها طيران قوات حفتر واستهدفت نادي الفروسية في منطقة جنزور بطرابلس.

وأعلنت البعثة في بيان لها، إيفادها فريق تقييم لتحديد الموقع المستهدف وطبيعة الهجوم.

وأوضح البيان أن فريق التقييم تمكن من التأكد من قيام طائرة مقاتلة بإسقاط أربع قنابل غير موجهة على نادي الفروسية، وهو منشأة مدنية، ولم يتم رصد أية أصول عسكرية أو منشآت عسكرية في الموقع المستهدف.

وأضاف البيان:

إن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تدين بأشد العبارات الممكنة هذا الهجوم المروع وتؤكد من جديد أن أية هجمات ضد المدنيين والمنشآت المدنية تشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وقد تُشكل جريمة حرب.

ونوهت البعثة بأنها سوف تقوم بمُشاطرة المعلومات والأدلة التي تم جمعها خلال مهمة التقييم مع مجلس الأمن وفريق الخبراء والكيانات الدولية الأخرى ذات الصلة.

يأتي ذلك في حين أعلن مركز الطب الميداني والدعم عن إسعاف 5 أطفال ورجل مُسن أُصِيبوا جراء قصف طيران قوات حفتر مدرسة للفروسية بمنطقة جنزور غرب العاصمة طرابلس مساء الأحد.

وأوضح المركز في منشور عبر صفحته على فيسبوك، أن سيارات الإسعاف التابعة للمستشفى الميداني السواني، هرعت إلى نادي الفروسية بمنطقة جنزور لإسعاف المصابين.

ونوه بأنه تم إسعاف المصابين وتحويلهم إلى إحدى المصحات لتلقي العلاج.

فروسية جنزور

هذا وأسفر القصف الجوي عن أضرار مادية بالإضافة إلى إصابة ونفوق عدد من الخيول.

خيول



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا