البيجو: نسعى أن يصل دعم وزارة الثقافة لمناطق ليبيا كافة - عين ليبيا

صرح مدير إدارة الشؤون الإعلامية بوزارة الثقافة والمجتمع المدني أهليل البيجو خلال زيارة المركز الثقافي بمدينة سوسة أن هذه الزيارة تأتي ضمن الحملة التفقدية التي تسعى وزارة الثقافة والمجتمع المدني تعميمها لمناطق ليبيا كافة.

وأضاف البيجو أن هذه الزيارة التفقدية تأتي في إطار الزيارات التي تقوم بها وزارة الثقافة هذه الفترة إلى مدن ليبيا كافة، للوقوف على ما آلت إليه المراكز الثقافية بالمدن إبان العهد السابق.

وأكد مدير الإدارة أن وزارة الثقافة من خلال هذه الزيارات تهدف إلى حصر الاحتياجات والمتطلبات كي يتم توفيرها، فهي تهدف أساسا إلى أن يصل الدعم إلى مناطق ليبيا .

وأوضح أن العاملين بالمركز حاولوا إظهاره بصورة رائعة من حيث تجهيزه رغم قلة الإمكانيات وتنظيم مكتبته رغم غياب توفير الكتب الحديثة، ومن حيث إعداد الأنشطة، كل هذا بمجهودات فردية سعيا منهم إلى إظهار ثقافة المدينة وعراقتها التاريخية والجغرافية.

وقال البيجو “بعدما رأينا من إمكانيات المركز والإذاعة المسموعة المحلية المتواضعة التي تبث من داخله سنقدم يد العون في توفير الدعم اللازم له، وقد اتفقنا مع إدارة المركز بتنظيم برنامج توعوي ثقافي لفترة الانتخابات القادمة، كذلك سيتم إعداد برنامج لأنشطة دورية يقدمها المركز أسبوعيا داخل أروقته”.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا