الإمارات.. وصول أولى الرحلات الجوية المباشرة من إسرائيل إلى أبوظبي - عين ليبيا

هبطت اليوم أولى رحلات الطيران التجاري من الكيان الصهيوني إلى الإمارات العربية المتحدة في خطوة رئيسية على صعيد تطبيع العلاقات بينهما بعد الإعلان عن اتفاق سلام مشترك.

حيث وصلت إلى العاصمة الإماراتية، بعد ظهر اليوم الاثنين، طائرة تقل وفدا أميركيا وصهيونياً، في رحلة جوية مباشرة من تل أبيب إلى أبوظبي، في إطار زيارة تسعى لبحث التعاون بين البلدين بعد إبرام اتفاق السلام.

وكانت الطائرة التابعة لشركة “إل عال” الإسرائيلية قد أقلعت في وقت سابق من تل أبيب صوب أبوظبي، وعلى متنها وفد أميركي صهيوني برئاسة مستشار الرئيس الأميركي للشرق الأوسط، جاريد كوشنر.

وهذه الرحلة التجارية المباشرة هي الأولى من نوعها بين أبوظبي وتل أبيب، وجرى تسييرها بعد اتفاق معاهدة السلام بين البلدين، بحسب ما نقلت شبكة “سكاي نيوز”.

ويلتقي الوفد الذي يضم عدداً من ممثلي القطاعات المختلفة في الكيان الصهيوني، عددا من ممثلي الجهات الحكومية في دولة الإمارات لبحث آفاق العلاقات وتعزيز العمل المشترك ومناقشة فرص التعاون بين البلدين نتيجة معاهدة السلام.

وفي الـ13 من أغسطس الجاري، اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء بالكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، في اتصال هاتفي على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن إبرام اتفاق سلام وصفه بـ”تاريخي” بين إسرائيل والإمارات، سيسهم في دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وفق قوله.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر، نشر خلالها نسخة من بيان مشترك صادر عن الولايات المتحدة وإسرائيل والامارات إن “اتفاقا تاريخيا حصل بين بلدين صديقين عظيمين هما إسرائيل والإمارات”.

وجاء في البيان المشترك أن “رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد تحدثا اليوم واتفقا على إقامة علاقات طبيعية بين البلدين”.

وأضاف ترامب أن “اشياء رائعة تحدث باتجاه التطبيع بين دول إسلامية واسرائيل لكن لا يمكنني للحديث عنها”

وتوقع ترامب أن تحذو دول إسلامية حذو الإمارات وتوقع اتفاق سلام مع إسرائيل.

من جانبه أعلن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان، عبر حسابه الرسمي على تويتر، عن اتفاق بين الإمارات والكيان الإسرائيلي على وضع خارطة طريق لتدشين اتفاق مشترك وصولا إلى علاقات ثنائية بين البلدين.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا