الرئاسي يستعرض الصعوبات التي تُواجه مستشفى طرابلس المركزي - عين ليبيا

التقى النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني النائب عبد السلام كاجمان، اليوم الأحد، مدير عام مستشفى طرابلس المركزي “شارع الزاوية” د. البهلول بن رمضان، عددًا من مديري الإدارات في المستشفى.

وبحث اللقاء الذي عُقِد بديوان رئاسة الوزراء، أهم الصعوبات التي تواجه عمل المستشفى، في ظل جائحة كورونا، وطرق إيجاد الحلول التي تعرقل سير العمل في المستشفى الذي يحوي على 80 سريرًا تم تخصيصها لعزل مصابي كورونا.

وتم أيضاً خلال اللقاء، مناقشة العراقيل والصعوبات التي تواجه المستشفى حالياً في استكمال عدد من مشاريع الصيانة بداخله والمضي قدماً على وجه السرعة لاستكمالها لكي يستطيع المستشفى تقديم خدمات كاملة للمرضى، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالمجلس.

وأبدى النائب كاجمان، دعم المجلس الرئاسي للمستشفى ليقوم بعمله على الوجه المطلوب، كما وجه بسرعة صرف مكافآت للعناصر الطبية العاملة التي تعمل على خط الدفاع الأول في مواجهة جائحة كورونا وتسوية أوضاعهم المالية بالتنسيق مع جهات الاختصاص، وبسرعة تفعيل القرار (885) للعام 2019 للمجلس الرئاسي الخاص بزيادة مرتبات العناصر الطبية العاملة.

وختاماً عبر د.البهلول، عن سعادته لرحابة صدر النائب على أن تكون هنالك اجتماعات أوسع لمجابهة العراقيل والتحديات التي تواجه قطاع الصحة في ليبيا، وطالب النائب كاجمان، المؤسسات الصحية في البلاد بوضع استراتيجية عملية بالتنسيق مع المجلس الرئاسي، لمكافحة الجائحة، وحماية أمن المواطن الصحي، وفق قوله.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا