الرئيس التونسي: لا مجال لتقسيم ليبيا لأنه سيكون مقدمة لتقسيمات أخرى - عين ليبيا

قال الرئيس التونسي قيس سعيّد، إن مباحثاته مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في القاهرة اليوم السبت، تناولت القضية الليبية، ويأمل أن تسير ليبيا في الاتجاه الصحيح.

وشدّد سعيّد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري، عقب مباحثاتهما بقصر الاتحادية اليوم السبت، على اتفاق البلدين منذ أشهر على ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية وأنه لا مجال لتقسيم ليبيا، محذرا من أن التقسيم سيكون مقدمة لتقسيمات أخرى، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

وأضاف رئيس تونس أن هناك الكثير من المخاطر التي تستهدف الدول والمجتمعات يجب التصدي لها، وأنه لابد من أن يكون الوعي واضحا من أن هذه المخاطر كبيرة، مشيرا إلى أن الجهود يجب أن تبذل من أجل الحفاظ على مؤسسات الدول ومرافقها العمومية وتماسك المجتمعات، مؤكدا على ضرورة أن يكون هناك وعي تشاركنا فيه العديد من القوى الوطنية التى تستوعب فكرة الدولة والحفاظ على المجتمعات.

وأشار إلى أن “المباحثات تناولت الكثير من القضايا وجملة من المبادئ والتصورات وضرورة واستنباط طرق جديدة للتكاتف وتحقيق الأهداف التي نصبوا إليها، والمحطات التاريخية المشتركة التي عاشتها تونس ومصر والتي عكست توافق البلدين بشأنها”.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا