الرباط.. الجامعة الدولية تنفي إصابة أحد طلبتها بـ«كورونا» - عين ليبيا

الرباط.. الجامعة الدولية تنفي إصابة أحد طلبتها بـ«كورونا»
أخضع للاختبارات الطبية اللازمة بالتنسيق مع السلطات المحلية. [إنترنت]

أكدت “الجامعة الدولية للرباط” بالمملكة المغربية، أن التحاليل الطبية، لطالب ظهرت عليه أعراض تشبه فيروس كورونا، كانت سلبية، بعدما تم نقله إلى المستشفى وأجريت له الفحوصات الطبية الضرورية. 

وأكد محمد العبدلاوي، نائب رئيس الجامعة، أن الطالب المذكور (24 عاما) الذي كان في عطلة خاصة في عطلة خاصة بالولايات المتحدة الأمريكية، قد أخضع للإختبارات الطبية اللازمة بالتنسيق مع السلطات المحلية، إذ أظهرت نتائج هذه الإختبارات خلوه من فيروس كورونا.

وأكد العبدلاوي أن الطالب المعني كانت قد ظهرت عليه أعراض الإنفلونزا، إذ عاينه أحد الأطباء، قبل توجيهه لإجراء الفحوصات الطبية، ليتبين من خلال التحاليل أنه غير مصاب إلا بإنفلونزا عادية.

وكانت وزارة الصحة المغربیة قد أعلنت يوم الثلاثاء، أنه تم رصد 15 حالة محتملة بإصابة فيروس “كورونا”، بينما لم يتم رصد أية إصابة مؤكدة بالفيروس.

وبحسب منشور للوزارة الصحة، في صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الإجتماعي، “فيسبوك”، فإنه بعد إجراء تحاليل مخبرية على الحالات الـ15 المحتملة، تبين أنها غير مصابة بالفيروس.

ووسط تزايد الإشاعات حول تسجيل إصابات في مدن متفرقة من البلاد، وجه مسؤولون في وزارة الصحة رسالة يشددون فيها على أن الوزارة ملتزمة بالإعلان عن أي مستجد يخص حالة الفيروس في المغرب، بطريقة رسمية.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا