الرياض تُعلن رسمياً انتهاء الحملة التي شنتها المملكة على الفساد - عين ليبيا

السعودية
النائب العام رفض التسوية مع 56 شخصاً لوجود قضايا جنائية أخرى عليهم. [رويترز]

كشفت السعودية عن انتهاء الحملة على الفساد التي أطلقها ولي عهدها محمد بن سلمان، وشملت 381 شخصاً من كبار الشخصيات، وخلصت إلى مصادرة نحو 106 مليارات دولار لدى الفاسدين والمختلسين.

حيث جاء في بيان عن الديوان الملكي:

“اللجنة أنجزت المهام المنوطة بها وفق الأمر الملكي وحققت الغاية المرجوة من تشكيلها، ولي العهد طلب من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الموافقة على إنهاء الأعمال وقد وجه الأمر بالموافقة على ذلك”.

كما أوضح البيان أن الحكومة كانت قد استدعت 381 شخصاً، بعضهم للإدلاء بشهاداتهم في إطار الحملة التي بدأت في نوفمبر2017 ونتج عنها استعادة أكثر من 400 مليار ريال “106 مليارات دولار” من خلال إجراءات تسوية مع 87 شخصاً بعد إقرارهم بما نسب إليهم وقبولهم للتسوية، وصودرت لديهم عقارات وشركات وأوراق مالية وغير ذلك.

هذا وأضاف البيان أن النائب العام رفض التسوية مع 56 شخصاً لوجود قضايا جنائية أخرى عليهم، كما رفض 8 أشخاص التوصل إلى تسوية وظلت تهمة الفساد ثابتة عليهم.

هذا وجرى احتجاز الكثير من الشخصيات الاقتصادية والسياسية البارزة بالمملكة في فندق ريتز كارلتون في الرياض لنحو ثلاثة أشهر، ووردت أنباء عن تعرض بعض الموقوفين للتعذيب وهو ما نفته السلطات.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا