الزاوية.. فتح صمام الغاز المغذي لمحطة الكهرباء - عين ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية

أكدت الشركة العامة للكهرباء فتح صمام الغاز المغذي لمحطة كهرباء الزاوية البخارية بعد التوصل إلى حل بين الأطراف التي كانت وراء قفل الصمام.

وشكرت صفحة الشركة عبر موقع “فيسبوك”، الخميس، عدداً من النواب، ورئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، ووزير الحكم المحلي بداد قنصو، ومدير الهيئة العامة للاتصالات، ورئيس مجلس الشركة العامة للكهرباء م. عبدالمجيد حمزة، ورئيس مجلس الزاوية المحلي، وعضو لجنة الأزمة بشركة البريقة، كما شكرت عقلاء الزاوية وورشفانة على مساهمتهم في حلحلة الأزمة.

وكانت الشركة العامة للكهرباء حذرت من دخول البلاد في حالة إظلام تام في حال تواصل إغلاق الصمام الرئيسي لخط الغاز المغذي لمحطة الزاوية لإنتاج الكهرباء.

وأوضحت الشركة في بيان نُشر الإثنين: “إن عدداً من الأفراد أغلقوا عنوة الصمام الرئيسي لخط الغاز الطبيعي المغذي لمحطة الزاوية لإنتاج الطاقة الكهربائية، مما ترتب عليه فقدان جزء كبير من إنتاج هذه المحطة نتيجة الاضطرار لتشغيلها بالوقود السائل، بالتالي زيادة قيمة العجز وعدد ساعات قطع التيار الكهربائي ودخول بعض المناطق في حالة إظلام تام”.

وأضافت أنه في حال استمرار قفل خط الغاز لمدة تزيد على ثلاثة أيام فإن المحطة ستتوقف بشكل كامل بسبب عدم توافر مخزون كافٍ من الوقود السائل بخزانات شركة البريقة، مما يعرِّض الشبكة العامة لحالة الإظلام التام على جميع المناطق.

وهو ما حدث بالفعل، إذ أكد سكان من طرابلس انقطاع التيار الكهربائي، مساء السبت، عن مناطق العاصمة كافة في وقت واحد، قبل أن يمتد إلى مدن بالمنطقة الغربية.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا