السراج يصل إلى إيطاليا ويبحث مع كونتي ملف العدوان على العاصمة طرابلس - عين ليبيا

تناولت المحادثات عدداً من الملفات المتعلقة بدعم ليبيا في مجال الخدمات والبنية التحتية.

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم الأربعاء بالعاصمة الإيطالية روما مع رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي، وحضر الاجتماع عدد من المسؤولين الايطاليين والليبيين.

حيث تناولت المحادثات التي جرت بمقر الحكومة الإيطالية مستجدات الوضع في ليبيا وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

من جهته أكد كونتي خلال الاجتماع أنه لا حل عسكري للأزمة الليبية، مشيراً إلى أن إيطاليا حريصة على ايجاد حل سياسي لتحقيق الاستقرار وتنمية وتطوير علاقات التعاون مع ليبيا.

كما رحب كونتي بمبادرة السراج التي من شأنها عقد ملتقى ليبيا يفضي إلى حل شامل يتفق عليه الليبيين، مُثنياً على دور حكومة الوفاق الفعّال في مكافحة الاٍرهاب والقضاء عليه، وكذلك على دور خفر السواحل الليبية في مكافحة الهجرة وانقاذ المهاجرين بالرغم من وضع الأزمة الراهن وكل الصعوبات

هذا وعبّر السراج عن تقديره لموقف ايطاليا الرافض للعدوان والداعم للمسار الديمقراطي في ليبيا، مجداً تأكيده على أن المعتدي لم يعد شريكاً في الحل السياسي.

وتناولت المحادثات عدداً من الملفات المتعلقة بدعم ليبيا في مجال الخدمات والبنية التحتية، واستمرار التنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية، واستمرار وتكثيف دعم خفر السواحل بتوفير البرامج التدريبية والإمكانيات اللازمة التقنية والفنية.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا