السراج يلتقي وزير الدفاع المفوض بحكومة الوفاق المهدي البرغثي - عين ليبيا

وكالات 

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، اليوم السبت وزير الدفاع المفوض بالحكومة، المهدي البرغثي، حيث بحث الطرفان الترتيبات الأمنية والوضع في البلاد بشكل عام وبنغازي خاصةً.

كما بحث الجانبان، وفقًا لصفحة المجلس بـ”فيسبوك”، المخططات وتفاصيل المهام المسندة للحرس الرئاسي الذي أُعلن عن تأسيسه أخيرًا، ويضم وحدات من الجيش والشرطة.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قرر في اجتماعه، 14 مايو الجاري، تفويض 18 شخصاً بالمهام الممنوحة للوزراء إلى حين أدائهم القسم القانونية، وتولى البرغثي وفق القرار مهام وزير الدفاع.

ووصل المهدي البرغثي أول من أمس الخميس العاصمة طرابلس قادمًا من رأس لانوف، وسط حراسة أمنية مشددة اتخذتها وزارة الداخلية التي نشرت العشرات من السيارات على مفترق الطرقات لقاعدة بوستة البحرية بطرابلس حيث المقر الموقت للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وكان في استقبال البرغثي لدى وصوله رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب، فتح الله السعيطي، وعدد من ضباط الجيش والشرطة، ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، الذي كان متواجدًا في مطار معيتيقة.

كما التقى نائبي رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني، وعبدالسلام كجمان، والمفوض بمهام وزير الداخلية العارف خوجة بمقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بالعاصمة طرابلس.

وقال كوبلر -في كلمة مقتضبة- إن زيارة البرغثي إلى طرابلس وتوليه مهام وزير الدفاع “خطوة إيجابية”.

 



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا