السراج يلتقي وفدًا من أعيان بني وليد والزوية بطرابلس - عين ليبيا

عين ليبيا 

التقى فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أمس السبت، وفدًا من أعيان وحكماء مدينة بني وليد والزوية، بالعاصمة طرابلس.

ويأتي اللقاء في إطار “اللقاءات المكثفة التي يجريها رئيس المجلس هذه الأيام مع كافة مكونات الشعب الليبي”. وفق بيان المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بموقع “فيسبوك”.

وأضاف البيان، أن وفد مدينة بني وليد قدم للسراج شرحًا وافيًا عن الأوضاع والمختنقات التي تعانيها المدينة، التي يطالب الأهالي بسرعة حلحلتها، ومنها إجراء الانتخابات البلدية لاختيار مجلس بلدي يخدم المدينة ويكون حلقة وصل بين الأهالي ومؤسسات الدولة، واستكمال بعض المشاريع التنموية المتوقفة، ومنها عدد من الطرق الحيوية للمدينة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل المرافق الصحية والاهتمام ببعض الحالات المرضية.

وأشار بيان المكتب الإعلامي، إلى أن السراج شكر الوفد وثمن تواصله مع المجلس الرئاسي، وأكد لهم “أنه يسعى لخدمة الجميع وهو على استعداد لتلبية هذه المطالب المشروعة وفق الإمكانات المتاحة وتسخير أجهزة الدولة المختلفة لتحقيق ذلك”، كما أكد ضرورة العمل معًا على المصالحة الوطنية الشاملة، وإعادة بناء الثقة بين أبناء الوطن الواحد.

وفي لقاء آخر مع وفد من مشايخ وأعيان قبيلة الزوية، استعراض السراج الأوضاع التي تمر بها ليبيا “والتأكيد على ضرورة الإسراع في تحقيق المصالحة الوطنية، ودور أهالي الزوية فيها، ومساهمتهم في بناء الدولة”.

وتطرق اللقاء أيضًا إلى الجهود التي يبذلها المجلس الرئاسي لتحقيق الوفاق الوطني وجلوس كافة الفرقاء السياسيين إلى طاولة الحوار.وفقًا لبيان المكتب الإعلامي.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا