السراج يُجري مُكالمة هاتفية مع السيناتور «ليندسي غراهام» - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

أعلن غراهام في وقت سابق، عن انزعاجه من ما وصفها بـ”تناقضات ترامب” بشأن ليبيا.

أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، مكالمة هاتفية، مع السيناتور الجمهوري بمجلس الشيوخ الأميركي ليندسي غراهام.

وأوضح مصدر من المجلس الرئاسي لـ«عين ليبيا» أن المكالمة تناولت آخر مستجدات هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس ومناقشة سُبل الدعم الأمريكي لحكومة الوفاق في الحفاظ على أمن العاصمة واستعادة العمل على المسار السياسي الديمقراطي في ⁧‫ليبيا‬⁩.

يُشار أن عضو لجنة العلاقات الخارجية الأمريكية والسيناتور الجمهوري ليندسي غراهام أعلن في وقت سابق، عن انزعاجه من ما وصفها بـ”تناقضات ترامب” بشأن ليبيا.

وقال في تصريحات صحفية إن الاتصال الذي جرى مؤخرًا بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقائد قوات الكرامة خليفة حفتر أعطى الانطباع بعدم وجود توازن في موقفهم، داعيًا إلى عدم الانحياز إلى أي طرف، مؤكدًا رفض الخيار العسكري.

وقي سياق متصل قال المستشار السياسي السابق لقوات الكرامة محمد بويصير، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يتدخل لصالح خليفة حفتر ولا حلفائه وأن راهن على ذلك فأنه يراهن على سراب فهو سيترك المشكلة المحلية تتدحرج وتأخذ وقتها لأنه من الآن إلى آخر العام القادم مشغول في معركته الانتخابية، حسب قوله.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا