«السراج» يُناقش مع عمداء بلديات المنطقة الغربية تطورات الأوضاع الراهنة

بحث الاجتماع سُبل حلحلة المختنقات في مواضيع الكهرباء والسيولة والمياه.

عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اجتماعًا الثلاثاء، مع عدد كبير من عمداء بلديات المنطقة الغربية، بحضور وزير الحكم المحلي ميلاد الطاهر.

وتناول الاجتماع تطورات الوضع الراهن، ودعم البلديات للمجهود الحربي في مواجهة الاعتداء على العاصمة طرابلس.

وأكد العمداء على دعمهم الكامل لما اتخذه رئيس المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني من قرارات وإجراءات لدعم القوات العسكرية والأمنية على جبهات ومحاور القتال، وتم التأكيد على توفير كافة الإمكانيات والمتطلبات الخاصة بمراحل القتال المختلفة.

كما تطرق النقاش إلى وضع النازحين وتفعيل آليات التنسيق بفاعلية أكبر مع لجنة الأزمة المختصة والعمل على توفير احتياجاتهم العاجلة.

من ناحية أخرى تطرق الاجتماع إلى التطورات والجهود المبذولة على الجبهة السياسية المواكبة للجهد العسكري، حيث أكد العمداء رفضهم الشديد للتدخلات السلبية لعدد من الدول التي ساهمت في إزهاق أرواح أبنائهم.

من جانبه شدد السراج على أهمية دور عمداء البلديات في نقل حقيقة ما يُرتكب من إعتداءات وانتهاكات للمجتمع الدولي والتي يقوم بها المعتدي في محاولة منه لعسكرة الدولة وارجاع الحكم الشمولي، وفق قوله.

كما أكد العمداء على دعمهم المبادرة التي طرحها رئيس المجلس الرئاسي في يونيو الماضي.

وفي سياق متصل أعلن العمداء عن رفضهم التام لأي مسارات سياسية تحدث خارج إطار الاتفاق السياسي وإجماع الليبيين.

على صعيد آخر بحث الاجتماع سُبل حلحلة المختنقات في مواضيع الكهرباء والسيولة والمياه بطريقة عاجلة وفعالة.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على الإعداد لملتقى عام يضم البلديات بجميع مناطق ليبيا لبحث ومناقشة تطورات وتداعيات الأزمة الراهنة بأبعادها المختلفة.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً