السعودية.. لم تحسم قرار موسم الحج هذا العام - عين ليبيا

قال مسؤول في وزارة الحج والعمرة، إن حكومة المملكة السعودية تدرس إلغاء موسم الحج، بعد أن تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد 100 ألف شخص.

وأوضح المسؤول، في تصريحات لصحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية، إنه “تمت دراسة القضية بعناية ويجري النظر في سيناريوهات مختلفة. وسيتم اتخاذ قرار رسمي في غضون أسبوع”.

وأضاف المسؤول، إن السعودية “تدرس الموضوع بهدوء ومن المتوقع أن تتخذ قرارا رسميا في غضون أسبوع”. وتتعرض السعودية للضغط كي تلغي الموسم الذي سيحل في نهاية شهر يوليو بعدما قررت اليابان تأجيل عقد دورة الألعاب الأوليمبية هذا العام، إلى جانب إلغاء مناسبات عالمية أخرى بسبب وباء فيروس كورونا.

ويذكر بأن منظمة الصحة العالمية، تتشاور مع المملكة العربية السعودية في مسألة تأجيل موسم الحج لهذا العام، موضحة أن “السعودية لم تتخذ قرارا بعد بتأجيل موسم الحج”.

يشار إلى أن وزارة الصحة السعودية أعلنت في تقريرها اليومي حول مستجدات تفشي الفيروس الذي يسبب مرض “كوفيد-19″، تسجيل 3921 إصابة جديدة بالعدوى خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يمثل أكبر ارتفاع يومي لليوم الثالث على التوالي، بعد تسجيل 3733 إصابة خلال اليومين الماضين.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا