السفير المصرى: أمن ليبيا لا يتجزأ من أمننا القومى - عين ليبيا

السفير المصري لدى طرابلس هشام عبد الوهاب

أكد السفير المصرى لدى ليبيا هشام عبد الوهاب دعم مصر الكامل لثورة 17 فبراير الليبية المجيدة ووقوف مصر بجانب الأشقاء الليبيين.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية الليبى عاشور بن خيال للسفير المصرى لدى طرابلس هشام عبد الوهاب، والذى تسلم منه صورة من أوراق اعتماده كسفير لجمهورية مصر العربية لدى طرابلس.

وقال السفير هشام عبد الوهاب، اليوم الخميس، إن وزير الخارجية الليبى أعرب عن عمق العلاقات التى تربط الشعبين المصرى والليبى، والتى تجلت خلال ثورة 17 فبراير الليبية.

وأضاف أن وزير الخارجية الليبى نقل تحياته لوزير الخارجية المصرى محمد كامل عمرو، مشيدا بالتعاون والتنسيق السياسى القائم بين البلدين على نحو ما ظهر بشكل واضح وكبير خلال اللقاءات التى جمعت الوزيرين المصرى والليبى مؤخرا فى تونس وبغداد وأسطنبول.

وأكد السفير عبد الوهاب دعم مصر الكامل لثورة 17 فبراير الليبية المجيدة ووحدة الأراضى الليبية والأمن فى ليبيا، وأن أمن ليبيا جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، موضحا أنه مكلف من قبل الحكومة المصرية بتلبية مطالب الجانب الليبى والإخوة الليبيين لدعم ليبيا فى هذه المرحلة التى تحتاج للتكاتف بين الجانبين فى كل من مصر وليبيا.

وأضاف السفير أنه نقل لوزير الخارجية الليبى مشاعر المودة والإعزاز التى يكنها الشعب المصرى تجاه الشعب الليبى الشقيق، والتى من المنتظر أن تترجم فى زيارة من وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية إلى ليبيا فى أقرب الآجال.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا