السويحلي: مجلس الدولة دعم جهود وقف اطلاق النار في “أبوسليم” - عين ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية 

أعرب رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبدالرحمن السويحلي، عن بالغ أسفه للإشتباكات وأعمال العنف التي دارت في بعض مناطق العاصمة طرابلس، مؤكدًا تواصله بشكل مستمر مع المجلس الرئاسي ووزارتي الداخلية والدفاع بحكومة الوفاق والأجهزة الأمنية المختصة منذ اندلاع الإشتباكات لإحتواء الموقف والسيطرة على أعمال العنف وضمان سلامة المواطنين، ودعم جهود التهدئة والمصالحة وحقن الدماء، والتي قادت إلى وقف إطلاق النار وإخلاء المحتجزين.

وطالب السويحلي -الذي يجري لقاءات مع مسؤولين بارزين في تونس- بفتح تحقيق جدّي وعاجل في هذه الحادثة لكشف أسبابها الحقيقية لضمان عدم تكرارها والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.

وأعلن عميد بلدية أبوسليم، عبدالرحمن الحامدي، أمس الجمعة، عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة أبوسليم في العاصمة طرابلس برعاية المجلس الرئاسي وبلدي أبوسليم، وبحضور وزير الصحة والدفاع وإدارة العمليات بالحرس الرئاسي، ومدير مديرية أمن طرابلس، وقادة كتائب طرابلس، وأعيان ترهونة وغريان، والمجلس الأعلى لأعيان طرابلس الكبرى.

وأصد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في بيانٍ متأخر يوم الجمعة، أعلن فيه تشكيل لجنة أمنية لمتابعة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة أبوسليم بالعاصمة طرابلس، ولجنة أخرى من وزارة الصحة لمتابعة علاج الجرحى والمصابين وأخرى لتقييم الأضرار التي لحقت بالمنشآت والمباني وإصلاحها وتعويض الأهالي والمتضررين.

واندلعت اشتباكات مسلحة ليلة الخميس الماضي بين قوات الأمن المركزي أبوسليم من جهة وكتيبة صلاح البركي من جهة أخرى. ولم تعرف الاسباب وراء الاشتباكات، وسط تضارب للأنباء بشأن عدد القتلى والجرحى، قبل التوصل إلى اتفاق لوقف اطلاق النار.

 



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا