السويحلي: يُحسب لتركيا دعمها لحق الشعب الليبي وحكومته الشرعية

السويحلي: على بعض الانتهازيين احترام التضحيات. [المجلس الأعلى للدولة]

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الأسبق عبد الرحمن السويحلي، إن تركيا يُحسب لها دعمها لحق الشعب الليبي وحكومته الشرعية كما ساندت المجاهدين ضد الاحتلال الإيطالي. 

وأضاف السويحلي في تغريدة عبر حسابه على تويتر:

المجد لشهداء وأبطال البركان الذين تصدوا لعدوان متعدد الجنسيات طيلة 10 أشهر ولن يتوقفوا حتى يُدحر.

وعلى بعض الانتهازيين احترام التضحيات والكف عن تجيير ما يجري (كما تعودوا) لصالح حزبهم!.

هذا ووافق برلمان تركيا بتصويت الأغلبية على المذكرة الرئاسية بتفويض الحكومة إرسال قوات إلى ليبيا.

جاء ذلك في جلسة طارئة للبرلمان، الخميس.

وتم خلال الجلسة تداول مقترح رئاسي يحمل توقيع رجب طيب إردوغان بالسماح بنشر قوات تركية في ليبيا بناء على طلب حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

ونال مشروع قانون يفوض بنشر قوات عسكرية في ليبيا 325 صوتا في جلسة برلمان تركيا اليوم الخميس، مقابل 184 رافضا، وذلك بعد تلقي أنقرة طلبا من حكومة الوفاق بدعمها في إطار مذكرة التعاون العسكري.

وتندرج هذه المبادرة في سياق مذكرة التعاون العسكري والأمني التي تم توقيعها بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج.

ويسمح هذا الاتفاق للطرفين بأن يتبادلا إرسال عسكريين أو عناصر من الشرطة من أجل مهمات تدريب وتأهيل.

وسبق للرئيس التركي أن شدد مراراً على تصميم بلاده على تقديم دعم عسكري لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها أممياً.

هذا وصادق البرلمان التركي، في وقت سابق الشهر الماضي، على مذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون الأمني والعسكري والتي جرى توقيعها الشهر الماضي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 6

  • عبدالحق عبدالجبار

    انت تعني دعمها للإخوان ومعهم القوادين بائعي البلاد والعباد

  • عبدالحق عبدالجبار

    خبراء أميركيون يبحثون مع حكومة الوفاق «خطوات ملموسة للقضاء على الميليشيات» عقدت سفارة الولايات المتحدة، اجتماعًا الجمعة، لخبراء أميركيين مع ممثلين عن حكومة الوفاق، لتحديد «خطوات ملموسة للقضاء على الميليشيات»، والتي وصفتها السفارة بأنها «واحدة من القضايا الأساسية التي تكمن وراء الصراع في ليبيا».
    https://youtu.be/kqTmwD9fi6M

  • عبدالحق عبدالجبار

    كيف سوف ترد علي هذا يا سويحلي
    يا شباب إللي مغرور بيهم لقد حان وقت بيعكم وخاصة المطلوبين وهم يعرفوا عن من اتحدث … يا بادي رد بالك علي نفسك
    داخلية «الوفاق»: يجب القضاء على كافة التشكيلات المسلحة الخارجة عن شرعية الدولة
    قالت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق إنها ترحب بالاجتماع الذي عقد أمس الجمعة بين خبراء أمنيين في حكومة الوفاق وخبراء أمنيين من الولايات المتحدة، مشددة على ضرورة «العمل الجاد في سبيل القضاء على كافة التشكيلات المسلحة الخارجة عن شرعية الدولة ومؤسساتها».وانتم تعرفوا هؤلاء لا يستطيعون اللعب مع اسيادهم فاسيدهم يعلمون ماذا ياكلون وماذا أكلوا وأي حمام يستعملون وفي اي فراش ينامون ولهذا حتي وان قاموا بضامكم اليهم وهم لا شرعيه لهم الا الشرعية المزيفه من قبل اسيادهم فهم سوف يقوموا بتسليمكم او القضاء عليكم يمكن يكون في حادث سيارة او الوقوع من فرس زي ما فعل الذي قبلهم ببعض الناس هؤلاء لا دين ولا وطن لهم و الغاية تبرر الوسيلة حذاري حذاري حذاري لقد حان الوقت للانضمام الي الجيش الليبي والقضاء علي الخوان

  • عبدالحق عبدالجبار

    سمك القرش الرمل الببري ، ( الاخوان (الوفاق)) الذي يتغذى فيها الجواسيس الكبيرة على أشقائهم داخل المثابه . وهناك التاريخ الذي يشير إلى أن المنتصرين في نهاية المطاف لن يبقي علي قيد الحياة الا من يريدهم اسيادهم ( النسر الذهبي)
    قرش الرمل الببري ( الاخوان) هو أحد الحيوانات المفترسة والشرسة ، وهي في المرتبة الأولى من هذه القائمة لسبب وجيه جدا ، وهي أن أنثى قرش الرمل الببري (الاخوان)لديها اثنين من الأرحام ، ولكل واحد منهم ينتج الكثير من البيض . ويفقس البيض داخل الرحم ، وتتطور الأجنة بالأسنان الحادة مع البدء بقتل وأكل إخوانهم وأخواتهم وأي بويضة غير مخصبة في الرحم ، حتى يكون هناك جاسوس واحد فقط يظل على قيد الحياة في كل رحم .
    ثم يحصل الذي هو متوقع النسر الذهبي (اسياد الاخوان ( الوفاق )) يتعشون بذلك الجاسوس

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً