الشاطر: القتلى بالمئات والوفاق لم تتكلم - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

علق عضو مجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن الشاطر على خبر الإفراج عن المواطنين الأتراك الستة الذين احتجزتهم قوات حفتر، بقوله إن الحكومة التي ترى عدوان دول معينة على شعبها وتتستر عليهم ولا تتحرك هي حكومة تضر ولا تنفع.

وأضاف الشاطر في تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر يقول:

من أجل احتجاز ستة مواطنين أتراك فورًا أعطت حكومتهم مهلة 24 ساعة لإطلاق سراحهم وكان لها ذلك.

القتلى في ليبيا بالمئات والحكومة لم تتكلم،، سكوتها يشتم منه عنصر التواطؤ.

يأتي ذلك في حين أعلن مصدر في وزارة الخارجية التركية الاثنين، الإفراج عن ستة أتراك اعتقلتهم قوات حفتر في ليبيا، وذلك بعد تهديد أنقرة بالردّ على أي هجوم أو عمل عدائي تنفّذه هذه القوات ضد المصالح التركية في ليبيا.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن الأتراك الستة هم “بحّارة” مؤكداً أنه تمّ الإفراج عنهم و”قرروا طوعاً البقاء” في ليبيا لمواصلة عملهم.

يُشار أن وزارة الخارجية التركية أعلنت مساء الأحد أن قوات حفتر اعتقلت ستة أتراك، وحّذرت من أن هذه القوات ستصبح “أهدافاً مشروعة” بالنسبة إليها في حال عدم الإفراج الفوري عنهم.

من جانبه قال وزير الدفاع التركي «خلوصي آكار» إن بلاده سترد على أي هجوم تنفذه قوات حفتر ضد مصالحهم، وسيكون هناك ثمن باهظ جدا لأي موقف عدائي أو هجوم، وسيردون بالطريقة الأكثر فعالية والأقوى، وفق قوله.

يُشار أن المتحدث باسم قوات حفتر أحمد المسماري، قال في تصريح الجمعة الماضية، إن الأوامر أُعطيت بحظر رحلات الطَّيران من أي مطار ليبي إلى تركيا، والقبض على جميع الأتراك في ليبيا، حسب قوله قوله.

في سياق متصل قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أول ردًا له على تهديدات قوات حفتر باستهداف المصالح التركية في ليبيا، إنه إذا صحت تهديدات حفتر ضد تركيا سيكون لهم موقف آخر غير ما هو عليه الآن.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا