الشاطر يُعلّق على تصريح الصحفية الإيطالية «فانيسا توماسيني» الأخير بشأن طرابلس

الشاطر: على إدارة الإعلام الخارجي التدقيق في من تسمح لهم بالتواجد في الخطوط الأمامية.

علق عضو المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن الشاطر، على تصريح الصحافية الإيطالية “فانيسا توماسيني” لقناة 218 الفضائية بقوله إن القناة قامت بصياغة وتوظيف التصريح دون أن تذكر اسم الصحيفة أو وسيلة الإعلام التي أوفدتها لتغطية هجوم قوات حفتر على العاصمة، متهمًا القناة بانحيازها لخليفة حفتر.

وأضاف الشاطر في تصريح لـ«عين ليبيا» يقول:

الصياغة جاءت لخلق فتنة بين القوات التي خرجت للدفاع عن طرابلس، العبرة بالنتائج والهزيمة التي ألحقت بالقوات الغادرة وهي هزيمة مدوية”.

وأشار إلى أن هذا التوظيف ينبه لنقطتين هامتين هما:

  • الانتباه للقنوات المعروفة بتأييدها لحفتر وتتلقى ميزانياتها من دولة الإمارات أي أنها قنوات عدوة للشعب الليبي.
  • على إدارة الإعلام الخارجي التدقيق في من تسمح لهم بالتواجد في الخطوط الأمامية.

ونوه عضو المجلس الأعلى للدولة أن هذا التوظيف في كافة الأحوال لا قيمة سياسية له أو تأثير على مجريات المعارك.

واختتم تصريحه بالقول:

ولو عقبنا على مثل هذه الترهات والتوظيف السيئ للمعلومات فإننا لن نجد وقتًا للعمل الإيجابي ومخاطبة الساسة والرأي العام المؤثر.

القنوات التي تدعي أنها ليبية هي أبواق لخدمة أجندات أجنبية تريد أن تهيمن على ليبيا بإعادتها إلى الحكم العسكري.

الذين باعوا ضمائرهم وخانوا ثورة فبراير ليس بمستغرب أن يختلقوا شخصية مغمورة وينسبوا لها ما يخدم نذالة خيانتهم لوطنهم”.

وفي سياق متصل قال المستشار السياسي السابق للمجلس الأعلى الدولة أشرف الشح، إن فانيسا توماسيني لا تمثل أي صحيفة إيطالية معروفة في إيطاليا.

وأضاف أن مقر إقامتها في مدينة ميلانو حيث كانت تكتب مقالات في صحف صغيرة خلال السنوات الماضية.

وتابع يقول:

بدأت في الاهتمام بالشأن الليبي خلال الثلاث سنوات الماضية بعد تكليفها من صحيفة المرصد المملوكة للعارف النايض لتسويق حملته ضد الحكومة في طرابلس في الأوساط الغربية“.

وأوضح الشح أن الصحافية الإيطالية زارت طرابلس عدة مرات و اهتمت بشريحة الأندية الرياضية وتعمل على إظهار سوء الأوضاع، حسب قوله.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • الوبكر

    القرضابيه 4/1915…3000شنواري رفقه جيش مياني من معسكر سرتلمحاربه جيش قادم من برقه بقياد اصفي الدين السنوسي عمره عشرون عام وجيش فزان بقياده احمد سيف النصر ومليشيات جيش الطليان من المدن الغرب الليبي واحماته يقودهم الكولير رمضان السويحلي وعبدالنبي بالخير الساعدي بن سلطان محمودعزيز الزليتني محمد القاضي المسلاتي محمد بن مسعود القماطي عمر العوراني الساحلي علي صهيب البلعزي الزاوي ابوبكر النعاساحمد عبدالرحمن حسونه بن سلطان اعدم الهاربين الي سرت وعبدالنبي انسحب الي بني وليد قبل بدء المعركه خلفوا العار لهم ولأحفادهم وانتصر الوطن وأسست دوله الدستور وودعت ليبيا الفقر والمرض والجهل سينتصر الوطن علي العملاء عببد المال والكراسي وخليفه بلقاسم اولاد بوعيشه فرجاني ترهوني وابن ليبيا وستعلمون الكثير الكثير لايعبدون المال والسلطه والخمر والنساء بل همه الكرامه والشرف والموت بميادين القتال وتأسيس دوله الدستور من جديد حقدكم اعمي أبصاركم نحن نعرفكم من كُنتُم تلعبون احذيه صبيان ملك الملوك

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً