الشريف: شخصياتٌ معروفة في ليبيا تستخدم عبارات مموهة وعمومية

الشريف: هل يحتاج معرفة من الذي كان سبب كل ما نحن فيه من دماء وقتلى. [ليبيا بانوراما]
كتب المحامي والمحلل السياسي فيصل الشريف، تحت عنوان “مصطلحات مزعجة ومستفزة” معلقًا على الأحداث الجارية جراء هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس.

وقال الشريف في تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن هناك شخصيات معروفة في ليبيا تستخدم عبارات مموهة وعمومية ومنهم من يدعي الحياد أو التباكي على الوطن والشعب ويرى في نفسه شخصية وطنية صانعة للقرار بينما هو أجبن من أن يضع التوصيف الحقيقي لما يحدث ويتعمد أن يُمسك بالعصا من منتصفها حرصًا على إمكانية إعادة تموضعه مع أي طرفٍ منتصر دون أن يخسر الآخر، وفق قوله.

وأضاف يتساءل:

وهل يحتاج معرفة من الذي كان سبب كل ما نحن فيه من دماء وقتلى وتشريد ودمار لاجتهاد مثلًا؟؟؟

هل أن الأمر ملتبس عليك لدرجة أنك توجه دعاءً مرسلًا في سياق العموم دون تحديد الطرف بتسميته جهارًا نهارًا؟

غيرك يقدم ما هو أكبر من ذلك بينما تجبُن أنت عن مجرد إدانة واضحة للمجرم حفتر وعصابته الماغولية القذرة!!!!

واختتم كلامه بالقول:

هي معركة وطنٍ وشعبٍ مشروعه الديمقراطية والدولة المدنية والتداول السلمي على السلطة وإن تعثر، ضد الاستبداد وحكم الفرد والعائلة،، فمالكم تلزمون الحياد وحين تصرحون تصرحون بما هو أنكى من الصمت المخجل حين تنطقون أو تُدوِّنون!

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 3

  • عبدالحق عبدالجبار

    الاستاذ المحامي المحترم فيصل الشريف معظم الشعب الليبي ان لم يكن كله يتخد الحياد و يتباكي على الوطن و اهله …. وكل الشعب اكتشف خداع الدولة الديمقراطية المدنية … اكتشف بالإثبات بانها دولة الجهوية و القبلية و المليشيات و اللصوص دولة بيع خيراتها وكرمتها دولة الطوابير دولة الفقر والمرض . مع كل الاحترام عن ماذا ومن انت تتحدث العار أمامك في شرقها وغربها وجنوبها …دولة ليس فيها حق و لا حرية ولا وطنية ولا حقوق دولة لا احترام فيها لمعني الانسانية دولة ضاع فيها الصغير والكبير الطفل والرضيع و المرأة و الرجل حتي الحيوان لم يسلم … عن ماذا انت تتحدث ثمانية سنوات من العذاب لهذا الشعب المسكين … الرجاء من الكاتب تصحيح معلوماته مع فائق الاحترام

  • ناصر التاجوري

    ومادام هذا الثرثار السياسي بهذه الجرءة والشجاعة لماذا لم نسمع له صوتا إبان حرب فجر ليبيا، أم أن الشجاعة خانته في ذلك الوقت، أو ربما كان من المؤيدين لها.. من المؤسف أن اشخاص يدعون الثقافة والاطلاع ثم يصطفون إلى جانب الميلشيات التي خلقت كل الازمات التي مرت على ليبيا في الثمان سنوات الماضية.. إذا لم تكن قادرا على قول الحق فعلى الأقل اتحفنا بفضيلة الصمت..

  • mahjoub

    كتب المحامي والمحلل السياسي فيصل الشريف، تحت عنوان “مصطلحات مزعجة ومستفزة” معلقًا على الأحداث الجارية جراء هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس.

    محامي ومفكر وملل سياسي وتقول في كلام حتي العيل ما يقولة…الكيب الي كان رئيس وزارة قال ان الجماعة فوق منه وهو الان معهم نتيجة الخوف هؤلاء الجماعة الي طلعوا علي زيدان رئيس الوزراء في بجامة من الفندق الشلة الي منكلة بالنساء في العاصمة وتخطف وتسرق في المحلات والشمس زارقة الجماعة الي تهرب في المحروقات وتجار البشر والعمو والبقرة وشوري بنغازي وشوري درنه والتاجوري والباشا آغا وفايز كرزاي …اين هي المصطلحات المزعجة والمستفزة …اي دولة مدنية مع هؤلاء…الدولة المدنية التي تطالب بها سياتي بها جيشك البطل الحكومة المدنية تحتاج لجيش يحميها من هؤلاء وانت تعرف هذا جيدا لكن لاتستطيع قولة انت زي الكيب الي قال فية جماعة فوق وهو في الحكم والان ينكر وجودهم رغم الدمار الذي الحقوه بالبلاد …انا لا اتمني ان تدمر العاصمة عاصمة ليبيا لكن العصابات سالفة الذكر يجب القضاء عليها …هذة الشلة لا تريد التخلي عن النهب والسرقة …المطلوب منك يا سيادة المحامي الدعوة لجيشنا العربي الليبي بالنصر حامي حمي ليبيا والابتعاد عن حكم العسكر هذا فزاعة الجيش الليبي مثل كل الجيوش لحماية الدولة المدنية.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً