الشيخ د. الصادق الغرياني: بلادنا تتعرض لغزو أجنبي من عدو متنوع

الغرياني: من يتحالفون مع حفتر على قتالنا يجمعهم أنهم خدام للمشروع الصهيوني. [دار الإفتاء الليبية]

قال مفتي الديار الليبية الشيخ الدكتور الصادق الغرياني، إن البلاد تتعرض لغزو أجنبي من عدو متنوع، فيه مرتزقة ملاحدة روس وآخرون من السودان وفرنسا والأردن ومصر والسعودية بأموالها ودسائسها.

وطالب الغرياني خلال حلقة “الإسلام والحياة” المذاعة عبر قناة “التناصح، شعب السودان بالانتباه إلى حكومتهم؛ فحكومتهم ترسل المرتزقة لقتل جيرانهم، وفق قوله.

وأضاف يقول:

الإمارات تقوم بعدوان سافر بطائراتها وفنِّيِّيها وأموالها ومعها في ذلك السعودية.

وتابع:

من يتحالفون مع حفتر على قتالنا على اختلاف أنواعهم وجنسياتهم يجمعهم أنهم خدام للمشروع الصهيوني في المنطقة للحفاظ على أمن إسرائيل.

ونوه الشيخ د. الصادق الغرياني، بأن على رأس قائمة هذه الدول المتآمرة على قتل الليبيين السعوديون والإماراتيون، لأنهم هم اللذين يموّلون الحرب من ألفها إلى يائها، ويقومون بدفع تكاليفها السياسية والعسكرية، فيشترون السلاح والمرتزقة ومواقف الدول وذمم رؤسائها لخدمتهم.

وأشار إلى أن هذا التجمع الضخم للأعداء يجب أن يواكبه نفير على جميع المستويات، ليشمل كل من يقدر على حمل السلاح.

وأردف يقول:

كل أحد مطالب بالمشاركة في هذا النفير بما يقدر، وتفعيل بياناتِ العلماء في استنفار الناس، ودعم الجبهات، وتفعيل المقاطعة للدول المعتدية.

عامة الناس منصرفون عن واقع الحرب؛ لا يدركون الخطر المحدق بالبلاد، لو اقتحم هؤلاء الروس الأرجاس الأنجاس طرابلس ماذا تراهم يفعلون بالبيوت والحرمات، وحينها -لا قدر الله – سيعضّون أصابع الندم على التفريط والغفلة وعدم الأخذ بكلّ الأسباب لدحر العدو.

وأضاف أنه ينبغي أن يُرفع التكبير في كلّ بيتٍ وكلِّ شارع وعلى كل مئذنة، ويفعَّل دور المساجد، ويُقْنت في الصلوات لدفع العدوان ودحره، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف موقفها سلبي؛ وكثير من المساجد بعيد عن المعركة وبعضها لا يزال يدعو لحفتر.

واستطرد قائلاً:

طالبنا وطالب الكثيرون من أوّل يوم في الحرب بتشكيل وزارة حرب فعَّالة يتولّاها رجال أكْفَاءٌ، ورئاسة استخبارات قوية، ورئاسة أركان فعَّالة، في انعقاد مستمر من غرفة القيادة لإدارة المعركة عسكريا وأمنيا وسياسيا، وللأسف إلى الآن ليس هناك استجابة.

الشيخ د. الصادق الغرياني: بلادنا تتعرض لغزو خارجي من ملاحدة الروس ومن السودان و فرنسا و الأردن و مصر و السعودية و الإمارات

الشيخ د. #الصادق_الغرياني: بلادنا تتعرض لغزو خارجي من ملاحدة #الروس ومن #السودان و #فرنسا و #الأردن و #مصر و #السعودية و #الإمارات

Gepostet von ‎دار الإفتاء الليبية‎ am Mittwoch, 25. Dezember 2019

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبدالحق عبدالجبار

    الي الشيخ العلامة مفتي الديار الصادق الغرياني هل تعتبر الأتراك والقطريين استعمار هل تعتبر الاخوان استعمار؟ اطلب منك ايها الشيخ العلامة ان تتحدث عن جذور المصيبة نطلب منك باسم العزيز القدير ان تتحدث عن الحزب الذي لا يؤمن بوطن اريدك يا مفتي الديار ان تتحدث عن الحزب الذي يؤمن بان الغاية تبرر الوسيلة … اريدك ان تتحدث عن شرعية الصخيرات ودخولها عبر فرقاطة اجنبيه

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً