العامة للكهرباء: الاستهلاك المفرط وتوقف محطات التوليد من أهم أسباب طرح الأحمال - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

قال مساعد مدير إدارة خدمات المستهلكين بالشركة العامة للكهرباء، عمر الضلعة، إن الأسباب الرئيسة التي أدت إلى انقطاع الكهرباء عديدة، منها عدم قدرة الشركة على استكمال مشاريع إنتاج الطاقة، والتوقف الكامل في محطات التوليد نتيجة تردي الأوضاع الأمنية في البلاد، الذي تسبب في مغادرة الشركات، وفق قوله.

ونقلت دائرة الإعلام بالشركة عن الضلعة قوله في تصريح مرئي، إن الاستهلاك المفرط وغير المبرر من قِبل المواطنين، بالإضافة لعدم سداد الفواتير من المواطنين، الأمر الذي أدى إلى ضعف الموارد المالية للشركة.

كما أشار الضلعة إلى مسألة التعديات المتكررة على الشبكة، والتوصيلات غير الشرعية معتبرًا أنها أهم الأسباب في انقطاع الكهرباء وطرح الأحمال.

وأضاف مساعد مدير إدارة خدمات المستهلكين بالشركة العامة للكهرباء، أن هناك سبب أخر ومهم يتمثل في عدم اعتماد مواصفات قياسية من قبِل وزارة الاقتصاد على ما يتم استيراده من أجهزة كهربائية، سواء كانت منزلية أو صناعية، موضحًا أن أغلب الأجهزة التي يتم استيرادها ذات جودة وكفاءة منخفضةً جدًا وتستهلك في طاقة غير فعالة بشكل كبير وتساهم في سحب قدرة كبيرة، حسب قوله.

وطالب الضلعة من وزارة الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق الوطني، بتحديد مواصفات دقيقة وجيدة لكل الأجهزة الكهربائية التي تدخل عبر المنافذ.

 



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا