العليا للآجئين تكثّف برامجها الإنسانية في ليبيا - عين ليبيا

 

عين ليبيا

أكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أنها ستكثف من برامجها الإنسانية في ليبيا لمجابهة الأزمة الإنسانية المتفاقمة الناجمة عن الصراع وانعدام الأمن والتدهور الاقتصادي. وقال ” فيليبو غراندي ” المفوض السامي في بيان أمس إنه قام بزيارة إلى ليبيا لتفقد الوضع الإنساني للاجئين والمهاجرين هناك ، حيث التقى العديد منهم في بعض مراكز الاحتجاز في ليبيا،مؤكدا تكثيف برامج المفوضية والحضور في ليبيا ، وذلك ردا على الأزمة الإنسانية المتفاقمة الناجمة عن الصراع وانعدام الأمن وعدم الاستقرار السياسي والتدهور الاقتصادي.

” غراندي ” أعرب عن صدمته للظروف القاسية التي يعاني منها اللاجئون والمهاجرون بسبب نقص الموارد بشكل عام ، مطالبا بعدم تحمل الأطفال والنساء والرجال الذين عانوا كثيرا هذه المشقة ، وقال ” إن قدرة المنظمة الدولية على الوصول إلى الحماية والمساعدة بشكل فعال ويحتاج الكثيرون إليها،تشكل تحديا مستمرا ،حيث يوجد الجميع تحت ضغط ومخاطر هائلة ، إضافة إلى العمل في بيئة غير مستقرة ومتقلبة مثل ليبيا .

وذكر البيان أن المفوضية تقوم بتوسيع نطاق وجودها في أماكن النزول بالنسبة للأشخاص الذين تم إنقاذهم أو اعتراضهم في البحر ، وذلك بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا