«الفاو» تُحذّر من تفاقم الجوع في العالم بسبب كورونا - عين ليبيا

حذرت منظمة الأغذية والزراعة الدولية “الفاو” من أن وباء كورونا ستكون له آثار على الأجل الطويل على الأمن الغذائي في العالم.

وقالت المنظمة الأممية في تقرير نشرته يوم الاثنين، إن “وباء كوفيد ساهم في زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين عانوا من الجوع في عام 2020”.

وذكر التقرير أن عدد من يعانون سوء التغذية ارتفع إلى حوالي 768 مليونا العام الماضي، وهو ما يعادل 10 في المائة من سكان العالم، ويمثل زيادة بنحو 118 مليونا، مقارنة بعام 2019، وذلك بعد أن ظل العدد دون تغيير تقريبا لخمس سنوات.

وقدرت نسخة عام 2021 من تقرير “حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم” أنه وفقا للاتجاهات الحالية، فإن هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتمثل في القضاء على الجوع بحلول عام 2030 لن يتحقق مع وجود فارق يتمثل فيما يقرب من 660 مليون شخص.

يُشار إلى أن منظمة الأغذية والزراعة كما تُعرف باسم “فاو”، هي منظمة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع في العالم.

وتقوم “الفاو” بخدمة الدول المتقدمة والدول النامية على حد سواء، وتعمل منظمة الأغذية والزراعة منتدى محايدا حيث تتقابل الأمم كلها على أساس الند للند لمفاوضة الاتفاقيات وسياسات المناقشة.

وتعتبر “الفاو” أيضا مصدرا للمعرفة والمعلومات الدقيقة وتقوم بمساعدة البلدان النامية والبلدان في مرحلة التطور على تطوير وتحسين ممارسات الزراعة والغابات ومصايد الأسماك، كافلة بذلك التغذية الجيدة والأمن الغذائي للجميع.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا