القائد الأعلى للجيش.. قرار بإنشاء «الحرس الرئاسي» - عين ليبيا

LIBYA-UNREST-POLITICS

وكالة ليبيا لرقمية

أصدر القائد الأعلى للجيش الليبي، قرارا يقضي بتشكيل قوة عسكرية نظامية تسمى الحرس الرئاسي تتبع القائد الأعلى مباشرة وتتمتع بالذمة المالية والإدارية المستقلة وتتولى تنفيذ المهام الموكلة لها.

ووفقاً لأحكام القرار رقم (2) لسنة 2016 الذي أصدره القائد الأعلى للجيش الليبي بهذا الشأن تتولى هذه القوة تأمين المقرات الرئاسية والسيادية والمؤسسات العامة في الدولة، وتأمين وحراسة أعضاء المجلس الرئاسي وكبار زوار الدولة وتأمين تنقلاتهم ومقراتهم.

كما تتولى هذه القوة تأمين وحراسة الأهداف الحيوية بما في ذلك منافذ الدخول البرية والبحرية والحيوية ومصادر وخطوط المياه ومحطات الطاقة الكهربائية.

ونص القرار، على أن يكون مقر الحرس الرئاسي بمدينة طرابلس، وأن يتولى إمرة الحرس الرئاسي ضابط لا تقل رتبته عن عقيد ويتكون الحرس الرئاسي من وحدات الجيش والشرطة فقط ممن يتم اختيارهم، وإعادة تسمية تنسيبهم من وحداتهم إلى الحرس من مختلف مناطق ليبيا. كما نص القرار بتولي آمر الحرس الرئاسي تقديم مقترح بأماكن تمركز الوحدات التابعة له بمختلف مناطق ليبيا والقوة العمومية وأماكن توزيعها واحتياجاته من الأسلحة والذخائر والمعدات والآليات والمهمات والتجهيزات المطلوبة كافة لتنفيذ المهام والواجبات المكلف بها.

ونص القرار، بأن يتم العمل به اعتبارا من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المختصة فيما يخصه وضعه موضع التنفيذ الفوري، ويلغى كل ما يخالفه من أحكام.

[su_custom_gallery source=”media: 79673,79672″ link=”lightbox” width=”280″ height=”390″ title=”never”]



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا