الكتائب ببنغازي يعترضون طريق الكيب داخل مطار بنينة - عين ليبيا

اعتصم عدد من المنتسبين لكتائب الثوار داخل مطار بنينة الدولي استعداد لمقابلة رئيس الحكومة الليبية عبد الرحيم الكيب مساء اليوم السبت في انتظار وصوله إلى المطار لمغادرة مدينة بنغازي بعد زيارة قام بها وعدد من الوزراء التابعين للحكومة الليبية إلى فرع ديوان الحكومة صباح هذا اليوم.

وفي بوكيل وزارة الداخلية ونيس الشارف أكد فيها وجوده داخل المطار ذكر الشارف أن هؤلاء الأفراد ينتمون لجيش برقة من كتيبة ألوية قطر جاءوا بهدف مقابلة رئيس الحكومة للمطالبة بمرتباتهم على حد تعبيرهم.

وأضاف الشارف أن المجتمعون يعدون أفراد خارجين عن القانون بسبب عدم انضمامهم لوزارتي الدفاع أو الداخلية ، لافتا إلى أنهم يحتشدون الآن بالقرب من ” الرن وي ” مهبط الطائرة وهو مكان إقلاع الطائرة في محاولة منهم لمنعه من مغادرة بنغازي قبل الاستماع لطلباتهم .

ولفت الشارف إلى أنهم يحاولون نقل المعتصمون إلى الاستراحة الخاصة داخل المطار ومن ثمة ترك الحرية لهم لاختيار عدد منهم لمقابلة رئيس الوزراء وإطلاعه على أوضاعهم ومعرفة طلباتهم.

من جهته ذكر المتحدث باسم الحومة الليبية ناصر المانع أن رئيس الوزراء والوفد المرافق له يتجهون إلى مطار بنينة لمغادرة مدينة بنغازي لافتا إلى أن الوفد لا يزال في طريقه إلى المطار.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا