المبعوث الأممي يبحث وضع مطار معيتيقة بعد تعليق الرحلات - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

أكد سلامة أن البعثة ستبذل ما وسعها لإحاطة الجهات الدولية المعنية. [Unsmil]
وصل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، الثلاثاء إلى مطار معيتيقة الدولي في العاصمة طرابلس، وكان في استقباله وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا ووزير المواصلات ميلاد معتوق.

وأوضحت بعثة الأمم المتحدة في مشور عبر صفحتها على فيسبوك، أن سلامة بحث مع الوزيرين، عقب وصوله، وضع المطار بعد إعلان تعليق الرحلات جراء القصف الذي تعرض له الأحد الماضي، من قِبل قوات حفتر، ونجم عنه وقوع إصابات بين المسافرين.

كما التقى المبعوث الأممي قيادات هيئة الطيران المدني ومطار معيتيقة الدولي وشركات الطيران العاملة في المطار، بحضور وزيري الداخلية والمواصلات، حيث استمع منهم إلى سرد مفصل عن أضرار القصف المتكرر التي لحقت بالمسافرين والطائرات والمطار والملاحة بشكل عام.

وأكد الممثل الخاص في مؤتمر صحفي عقده في مطار معيتيقة أن الاعتداءات المتكررة على المطار الذي يعد أحد أهم منافذ ليبيا للعالم أمر غير قانوني ولا أخلاقي وغير مبرر، وأن مثل هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم.

كما أكد أن البعثة ستبذل ما وسعها لإحاطة الجهات الدولية المعنية.

كما قام الممثل الخاص، بمعية وزيري الداخلية والمواصلات ومسؤولي المطار وشركات الطيران، بزيارة موقع القصف الذي تعرض له المطار، وأطلع على الأضرار التي لحقت بالطيارة المدنية التي أوصلت مئات الحجاج، وعبر عن إدانته الشديدة لاستمرار القصف وترويع المسافرين ومنتسبي المطار.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا