المبعوث الأممي يُجري زيارة إلى الإمارات ويلتقي بمسؤولين إماراتيين - عين ليبيا

اختتم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يان كوبيش، السبت، زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة استغرقت 3 أيام وذلك في الفترة من 8 إلى 10 أبريل الجاري. 

وبحسب ما أفاد الموقع الرسمي للبعثة الأممية، فقد التقى المبعوث الخاص كوبيش خلال هذه الزيارة بوزير الخارجية والتعاون الدولي عبدالله بن زايد بن سلطان آل نهيان، حيث بحثا الأوضاع في ليبيا بما في ذلك التطور الإيجابي الذي أفضى إلى تشكيل حكومة موحدة ومجلس رئاسي.

وجرت مناقشة سُبل الدفع بتنفيذ خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي وإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر واتفاق وقف إطلاق النار.

واتفق الطرفان على ضرورة دعم السلطة المؤقتة المنتخبة حديثاً في ليبيا من أجل تحقيق الوحدة والاستقرار والازدهار.

كما التقى المبعوث الخاص بوزير الدولة للشؤون الخارجية خليفة شاهين المرر، والمستشار الدبلوماسي للرئيس أنور قرقاش.

وأعرب كوبيش عن تقدير الأمم المتحدة لدعم دولة الإمارات لعمليات الحوار في ليبيا ولجهود الأمم المتحدة الرامية إلى مساعدة الشعب الليبي في سعيه إلى مرحلة مستقرة وديمقراطية لإنهاء سنوات من الفترات الانتقالية والمضي قدماً نحو ليبيا موحدة مستقرة وذات سيادة، على حد قوله.

كما ناقش المبعوث الخاص كوبيش الوضع والتطورات في ليبيا في محادثات هاتفية مع المبعوث الخاص الجديد لفرنسا إلى ليبيا بول سولير، وبشكل منفصل مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا