المجلس الأعلى للدولة يُناقش موقف الولايات المتحدة من هجوم قوات حفتر - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

القائم بأعمال السفير الأمريكي: الحرب على طرابلس فاشلة وحكومة الوفاق شريك مثالي في مكافحة الإرهاب.

التقى وفد من المجلس الأعلى للدولة متكون من عضوي المجلس “أبو القاسم قزيط” و”عبدالله جوان” الخميس، القائم بأعمال السفير الأمريكي “ناتالي بيكر” رفقة الفريق السياسي بالسفارة، بالعاصمة التونسية.

وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس أن اللقاء ناقش موقف الولايات المتحدة من الهجوم على العاصمة، حيث أكدت “بيكر” على ضرورة العودة إلى العملية السياسية وأن عملية الهجوم على طرابلس أثبتت عدم جدواها، نافية في ذات الوقت ما تم إثارته عن دعوة حفتر لزيارة واشنطن، معتبرة إياه إشاعة لغرض البروباجاندا السياسية، حسب قولها.

كما أكدت “بيكر” أن حكومة الوفاق هي الطرف الرئيسي في أي مفاوضات قادمة، مشيرةً أن أي مفاوضات قادمة لا يجب أن تكون ثنائية بل واسعة من الفاعلين الحقيقيين، مضيفة أن الحرب الدائرة على تخوم طرابلس أثبتت فشل رهان بعض الجهات التي حاولت إقناع البيت الأبيض أن قوات حفتر مُرحب بها وتحظى بشعبية في غرب ليبيا.

وأوضحت القائمة بأعمال السفير الأمريكي أن مقاربة الخارجية الأمريكية للحالة الليبية أصبحت هي الأكثر قبولاً وواقعية لدي البيت الأبيض، وأن الولايات المتحدة لا تشك مُطلقا في قدرة حكومة الوفاق على مكافحة الإرهاب بل أن حكومة الوفاق هي شريك مثالي قدم نموذجًا يحتذى به، والولايات المتحدة تعتز بشراكتها مع حكومة الوفاق وقوات البنيان المرصوص في مكافحة الإرهاب.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا