المشري يستقبل السفيرة الكندية ويبحث معها تطورات الوضع في الساحة الليبية - عين ليبيا

عين ليبيا
استقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد «خالد المشري» أمس الثلاثاء السفيرة الكندية لدى ليبيا السيدة «آشلي آدمز» رفقة مسؤول ملف دول شمال إفريقيا عن وزارة الخارجية الكندية السيد «تروي لولا شنيك» في مقر المجلس الأعلى للدولة بحضور النائب الأول السيد «ناجي مختار» والنائب الثاني السيد «فوزي العقاب» ومقرر المجلس السيد «محمد أبو سنينة».

حيث بحث اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى تطورات الوضع في ليبيا ومخرجات مؤتمر باريس الأخير.

كما أكدت السفيرة الكندية في أول لقاء لها اليوم مع رئاسة المجلس المنتخبة على دعم بلادها الكامل لليبيا، مُعربةً في ذات الوقت عن تطلعها لعودة السفارة بشكل دائم شأنها شأن الشركات الكندية للعمل من داخل ليبيا بصورة اعتيادية.

و من جانبه، أثنى السيد المشري على الدور الإيجابي والداعم الذي تلعبه كندا والسياسة الحيادية التي تتبعها مع كافة الدول، داعياً إياها إلى مزيد من الدفع في اتجاه حل الأزمة الليبية، لا على الصعيد السياسي فحسب، بل أيضاً فيما يتعلق بملف الاقتصاد والتعليم؛ لما في ذلك من أثر إيجابي على المشهد السياسي الليبي، ومُعربًا فى الوقت نفسه عن استنكاره للتدخل السلبي الإقليمي والدولي في شؤون ليبيا.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا