النجار: تم التأكد من خلو العدد القادم إلى ليبيا من كورونا - عين ليبيا

قال مدير عام المركز الوطني لمكافحة المراض أ.د بدر الدين بشير النجار إن قرار عودة العالقين الليبيين بالخارج تأتي مراعاة لظروف الليبيين بالخارج، مشيرا إلى أن الوضع الوبائي الليبي مطمئن.

وأضاف النجار في تصريح لمكتب الإعلام والتوثيق بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، أن المركز اتخذ كافة إجراءاته الفنية الصحية لعودة العالقين بالتشاور مع اللجنة العلمية الاستشارية واللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن المركز الوطني قام بإعداد دليل إرشادي للأطقم الجوية بالتنسيق مع وزارة المواصلات لحماية الأطقم الجوية خلال رحلات العودة, وتوضيح لهم كيفية التعامل مع المواطنين، وكيفية التعامل مع الحقائب وعمليات تعقيم الطائرة.

وأكد النجار أن من سيعود لليبيا هم من خضعوا للحجر الصحي وتحت رقابة مشددة من قِبل القنصليات والسفارات التابعة لوزراة الخارجية، وعقب التأكد من سلبية نتائج عينتين أخذت من كل مواطن، واحدة قبل الحجر والأخرى بعد الحجر الصحي.

هذا وعقدت اللجنة الرباعية المختصة بملف متابعة العالقين الليبيين بالخارج، مساء الاثنين، اجتماع بمقر ديوان وزارة الخارجية في العاصمة طرابلس.

وترأس الاجتماع رئيس اللجنة وكيل وزارة الخارجية محمود التليسي، وبحضور وكيل وزارة المواصلات هشام بوشكيوات، ووكيل وزارة الداخلية عميد خالد مازن، ومدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض أ.د بدر الدين بشير النجار.

وأفاد المكتب الإعلامي بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، بأن الاجتماع ناقش الخطوات النهائية قبل تسيير أولى رحلات إعادة المواطنين الليبيين العالقين بالخارج، من الناحية اللوجستية والفنية والصحية.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا